Please select your country / region

Close Window
GT
مجتمع GT SPORT
SA

Gaëtan Paletou

مسابقة "أوروبا" 2014
"غايتان باليتو"
تاريخ الميلاد: 23 يونيو 1992
الموطن: "بارزون" "فرنسا"
الإنجازات
فاز في مسابقة أكاديمية GT "أوروبا" بالتعاون بين Nissan وPlayStation® لعام 2014
التحق ببرنامج تطوير مهارات القيادة التابع لـ Nissan 2014
احتل المركز الثاني عن الفئة والمركز الخامس في مجمل السباقات في "دبي" 24 ساعة لعام 2015 بسيارة GT-R NISMO GT3.

نُبذة مختصرة

كان "غايتان باليتو" يعمل في أعمال تعبئة صناعية تعود لعائلته حين التحق بأكاديمية GT عام 2014. كان واحدًا من بين 6 فرنسيين محتملين لإحراز التقدم والانتقال من النهائيات الوطنية إلى معسكر السباق الأوروبي المكثف الذي يستمر لمدة أسبوع في "سيلفرستون" في شهر أغسطس 2014.

ومع وجود أسطورة سباق "فورمولا 1" المدرب الفرنسي "رينيه أرنو" وفريق مختّص من مرشدي أكاديمية GT في "سيلفرستون"، فقد أحرز "غايتان" تقدمًا حتى أصبح بطلًا فرنسيًا وشارك في اليوم النهائي من معسكر السباق، حيث حصل على الفرصة للمنافسة أمام أفضل المتسابقين في "أوروبا".

وبعد أن ربح السباق، وافقت لجنة حكّام أكاديمية GT على استحقاق "غايتان" لقب بطل "أوروبا"، وبعد ذلك دخل إلى المرحلة التالية من أكاديمية GT؛ حيث التحق ببرنامج مكثف لتطوير مهارات القيادة لمدة 3 أشهر. وشارك في عدد من سباقات "المملكة المتحدة"، إلى جانب تلقّيه تدريب قيادة وتسابق وتدريب بدني ونفسي مكثف. أثار إعجاب الجميع وأصبح مؤهلًا لحصوله على رخصة السباق الدولية، وفرصة الحصول على جائزته النهائية - التسابق بسيارة Nissan GT-R NISMO GT3 بقدرة 550 حصانًا في سباق "دبي" 24 ساعة.

اتّحد الفائزون الأربعة من أكاديمية GT لعام 2014 مع بطل أكاديمية GT "ألمانيا" 2013، "فلوريان شتراوس" في "ألمانيا" وكوّنوا فريقًا أحرز المركز الخامس في مجمل السباق والثاني عن الفئة.