Please select your country / region

Close Window
GT
مجتمع GT SPORT
SA

Jose Gerard Policarpio

مسابقة "آسيا" 2015
"جوزيه جيرارد بوليكاربيو"
تاريخ الميلاد: 18 أبريل 1989
الموطن: "مانيلا"، "الفلبين"
الإنجازات
فاز في مسابقة أكاديمية GT "آسيا" بالتعاون بين Nissan وPlayStation® لعام 2015

نُبذة مختصرة

تم تتويج "جوزيه جيرارد بوليكاربيو" الملقّب بـ"جوارد" بطلًا لأول مسابقة أكاديمية GT "آسيا" لعام 2015 . حقق عميل استرداد حسابات Google النصر على 28 من أفضل لاعبي Gran Turismo في معسكر السباق في "سيلفرستون" بـ"المملكة المتحدة" وهم الذين وصلوا إلى التصفيات من بين مئات الآلاف من المتنافسين على الإنترنت في شتّى أرجاء "آسيا".

استمد "جوارد" شغفه بسباقات السيارات وإصراره على أن يصبح متسابق سيارات محترف من والده، الذي شارك في سباق Nissan في "الفلبين" في التسعينيات. نشأ "جوارد" مشاهدًا والده في المنافسات وكان دائمًا ما يشعر بأنه سيخطو خطاه، إلا أن عدم وجود مال كافٍ كان دائمًا ما يضطره إلى المشاركة في منافسات الهواة فقط. كان يخشى عدم تحقق حلمه على الإطلاق، إلى أن أخبره أحد أصدقائه بقدوم أكاديمية GT إلى "الفلبين".

وقد أصّر على استغلال الفرصة في أكاديمية GT "آسيا" أفضل استغلال، إلا أنه كان عاجزًا عن الاشتراك في المسابقة عبر الإنترنت؛ بسبب عدم وجود PlayStation™Network في "الفلبين"، ومن ثمّ، سعى "جوارد" للاشتراك عن طريق التحديات المباشرة التي كانت تُقام في العديد من مراكز التسوق في أنحاء "مانيلا". وعلى الرغم من أنه لم يكن لديه أية خبرة في Gran Turismo 6، فقد تمكّن "جوارد" من تطوير أسلوبه بسرعة، كي يتأهل للنهائيات الوطنية التي برع فيها نتيجة لخبرته السابقة في التسابق ولياقته البدنية. ومما أضاف لبهجته العارمة هو اختياره ليكون واحدًا من أفضل 6 متنافسين لتمثيل "الفلبين" في معسكر السباق.

وبعد خمسة أيام مذهلة من تحديات معسكر السباق، اختير "جوارد" للسباق النهائي في حلبة "سيلفرستون" الدولية بسيارات سباق Nissan 370Z NISMO. وحيث إنه بدأ من المركز الثالث في خط الانطلاق، فقد كانت انطلاقته رائعة لدرجة أنها أهّلته للمركز الثاني. وبعد أن انتظر حلول لحظته المناسبة، قام بخطوته في اللفة السادسة من أصل 10 لفات وحقق مركز الصدارة. تمكّن "جوارد" من الصمود والاكتفاء ببعض حركات القيادة الدفاعية المذهلة على مدار الأربعة لفات الأخيرة حتى انتهى السباق وتم تتويجه بطلًا لمسابقة أكاديمية GT "آسيا" لعام 2015.

بدأ "جوارد" برنامج تطوير مهارات القيادة (DDP)، ولكن أثناء تأدية مهام التدريب الشديدة، علم بأنه يعاني من مشكلة صحية. وبعد أن قام طبيب معتمد لدى FIA بفحصه، تفهّم "جوارد" المشكلة واتّخذ قرارًا بالعودة إلى "الفلبين". صحة "جوارد" وسلامته هما الأهم. ستستمر Nissan "الفلبين" في دعم "جوارد" أثناء فترة تعافيه، وإذا مرّت الأمور على ما يرام، نأمل أن يعود إلى حلبة السباق قريبًا.