Please select your country / region

Close Window
GT
مجتمع GT SPORT
SA

Mark Shulzhitskiy

مسابقة "روسيا" 2012
"مارك شولزيتسكي"
تاريخ الميلاد: 11 يوليو 1989
الموطن/ مكان الإقامة: "فلاديفوستوك" "روسيا" / "فلاديفوستوك" بـ"روسيا"
الإنجازات
فاز في مسابقة أكاديمية GT "روسيا" بالتعاون بين Nissan وPlayStation® لعام 2012
احتلّ المركز الثاني عن فئة SP3 في سباق "دبي" 24 ساعة عام 2013
احتل المركز الثاني عن فئة المحترفين-الهواة Pro-Am في حلبة "بول ريكارد" في سلسلة سباقات تحمّل "بلانكبا" عام 2013
تنافس بسيارة سباق Greaves في سلسلة سباقات "لو مان" في "أوروبا" عام 2014
تنافس بسيارة Nissan GT-R NISMO GT3 في سلسلة سباقات تحمّل "بلانكبا" عام 2014
تسابق مع فريق OAK للسباقات في سباق "لو مان" 24 ساعة عام 2014
قام باختبار قيادة Ligier JS P2 لـOnroak Automotive
شارك في سباق "لو مان" 2015 بسيارة Nissan GT-R LM NISMO LMP1
حقق المركز الثالث بسيارة LMP3 في "إيمولا"

نُبذة مختصرة

"مارك شولزيتسكي" هو أول فائز في أكاديمية GT "روسيا". وبعد حصوله على الجائزة الكبرى في أغسطس 2012، التحق ببرنامج مكثف لتطوير مهارات القيادة التابع لـNissan، حيث قام بشحذ مهاراته التسابقية وشارك في العديد من السباقات المحلية، لغرض الحصول على رخصة التسابق الدولية. قد لا يكون المتخرجين من أكاديمية GT قد اتّبعوا تسلسل السباق التقليدي، إلا أنهم قد أدّوا تدريبهم على بعض مسارات السباق المبللة الباردة أثناء برنامج تطوير المهارات!

كانت جائزة "مارك" على فوزه في أكاديمية GT هي القيادة في سباق "دبي" 24 ساعة في شهر يناير 2013، وأصبح من الواضح أن المجهود الذي قام به في برنامج تطوير مهارات القيادة قد جعل منه متسابقًا محترفًا. وبجانب أعضاء فريقه، "لوكاس أوردونيز" و"وولفغانغ رايب" والروسي "رومان روسينوف"، تسابق "مارك" وحصل على المركز الثاني في أول ظهور دولي له.

اختير "مارك" بعد ذلك ليصبح أحد رياضي NISMO لقيادة سيارة سباق Nissan GT-R NISMO GT3 في كل من سباقات الاتّحاد الدولي للسيارات FIA و GTوسلسلة سباقات تحمّل "بلانكبا". وقبل ثلاثة سباقات فقط من موسم "بلانكبا"، أحرز "مارك" أول تأهل نهائي له بحصوله على المركز الثاني في حلبة "بول ريكارد".

كان عام 2013 أيضًا هو العام الذي أطلقت فيه Nissan برنامج تبادل الخبرات القيادية العالمي، وهو الذي منح الفرصة لقائمة Nissan من سائقي السباقات في التسابق حول العالم. كان أول قيادة تبادلية لـ"مارك" في سباق تحمّل Merdeka الماليزي" 12 ساعة في حلبة "سيبانغ" الدولية في "كوالالمبور"، وأدّى أول سباق له بسيارة LMP2 في دورة "شانغهاي" من بطولة العالم لسباقات تحمّل الاتّحاد الدولي للسياراتFIA .