Please select your country / region

Close Window
GT
مجتمع GT SPORT
SA

Matthew Simmons

المسابقة العالمية 2015
"ماثيو سيمونز"
تاريخ الميلاد: 19 يونيو 1989
الموطن: "بريزبن" "أستراليا"
الإنجازات
فاز في مسابقة أكاديمية GT العالمية بالتعاون بين Nissan وPlayStation لعام 2015

نُبذة مختصرة

حقق "مات سيمونز" النصر على 29 مشاركًا في نهائيات معسكر السباق، حيث ربح الكأس الدولي للفائز في أكاديمية GT 2015، وبذلك اقترب من تحقيق حلم طفولته في أن يصبح متسابقًا محترفًا.

وكغيره من الأطفال، فقد أحب "مات" كل ما لديه شكل وسرعة السيارة. وقد نشأ مولعًا بعصر "فورمولا 1" الرائع وكان يتمنّى لو أن في استطاعته مضاهاة الأساطير التي كان يشاهدها على شاشة التلفاز. وفي عام 2011، حضر أول حدث سباق سيارات؛ وهو سباق " باثرست" 1000 للسيارات الفائقة V8.

لم يستطع "مات" تحمّل خوض سباقات الكارت حين كان صغيرًا -أحد الطرق التقليدية في سباقات السيارات- ومن ثمّ فقد سعى نحو الحصول على بعض المتعة من خلال لعب Gran Turismo. وفي عام 2014، حين فتحت أكاديمية GT أبوابها لمشاركة "أستراليا" للمرة الأولى، انتهز هذه الفرصة وقام بالمشاركة. تأهل "مات" للنهائيات الوطنية من خلال المشاركة على الإنترنت، ولكن للأسف لم يتمكن من الوصول إلى معسكر السباق. وحيث لم تتمكن هذه العقبة من إعاقته، فقد قرر "مات" أن يكرّس العام التالي بأكمله في الاستعداد لأكاديمية GT 2015. وقد قام بتغيير وظيفته كي يتيح لنفسه مزيدًا من الوقت للتركيز على لياقته وحضور "سباق المضمار" والتدرب، كما أنه انضم إلى سلسلة الكارت للتحمّل لتحسين مهاراته التسابقية. وقد آتى عمله الشاق ثماره؛ فقد تمكّن من التأهل لمعسكر السباق العالمي في "سيلفرستون" بـ"المملكة المتحدة"

وبما أنه قد أبهر المرشدين والمدرب الأسترالي "ريك كيلي" ورئيس لجنة التحكيم "روب بارف" أثناء معسكر السباق الذي استمر لمدة 6 أيام، فقد اختير "مات" ليمثل دولته في السباق النهائي. وقد ضمنت "أستراليا" مركز الصدارة نتيجة لربحها سباق سيارات Nissan Micra المثير الليلة السابقة. قاد "مات" بشكل جيد للغاية في النهائي، حيث تصارع على المركز الأول عدة مرات مع المتنافسين من "الولايات المتحدة الأمريكية" و"تركيا" قبل إحكام سيطرته عليه في اللفة الخامسة، إلا أنه قابل مشكلة تقنية أدّت إلى تأخره للمركز الثالث حيث أنهى سباقه. وبعد مداولات عدة بين أعضاء لجنة التحكيم الذين وضعوا في الاعتبار مركز "مات" السابق في السباق وأسرع لفة قام بها، فقد تم تتويجه بطلًا لمسابقة أكاديمية GT العالمية 2015.

ومنذ هذا الوقت، التحق "مات" ببرنامج تطوير مهارات القيادة مع NISMO، وكنتيجة لذلك فقد حصل على رخصة السباق الدولية. وفي عام 2016، يتسابق في سلسلة تحمّل "بلانكبا" مع فريق RJN التابع لأكاديمية GT برعاية Nissan بسيارةNissan GT-R NISMO GT3.