Please select your country / region

Close Window
GT
مجتمع GT SPORT
SA

Mark Shulzhitskiy

مسابقة "ألمانيا" 2012
"بيتر بيزيرا"
تاريخ الميلاد: 15 أغسطس 1987
الموطن/ مكان الإقامة: "هيندنبورغ"، "ألمانيا" / "غلادبيك"، "ألمانيا"
الإنجازات
فاز في مسابقة أكاديمية GT "ألمانيا" بالتعاون بين Nissan وPlayStation® لعام 2012
احتل المركز التاسع عن الفئة في سباق "دبي" 24 ساعة لعام 2013
احتل أحد المراكز الأولى عن فئة المحترفين-الهواة Pro-Am في سباق "دي سبا" 24 ساعة عام 2013

نُبذة مختصرة

بدأت مسابقة أكاديمية GT "ألمانيا" عام 2012 بإقامة أحد التجارب الأولية من المرحلة الافتتاحية في حلبة "نوربورغرينغ" الشهيرة. وفاز "بيتر بيزيرا" من بين 96 ألف لاعب في أول مسابقة أكاديمية GT تابعة للبلاد برعاية Nissan وPlayStation® والتي أقيمت في "سيلفرستون" عام 2012.

في صغره، كان "بيزيرا" يشجع ابن بلده "مايكل شوماخر" عندما كان السائق الألماني يهيمن على سباق "فورمولا 1"؛ لكن ولع "بيزيرا" الحقيقي كان "بطولة العالم للراليات". فقد كان مولعًا بطريقة سائقي "بطولة العالم للراليات" في الانزلاق والقفز فوق جميع مسارات التحديات المتنوعة وقدرتهم الاستثنائية على التحكم بالسيارة. وسائقه المفضل في "بطولة العالم للراليات". كان "سيباستيان لوب". في أيام عطلته، كان "بيزيرا" يذهب مع أصدقائه بسياراتهم الخاصة للبحث عن مسارات وحلة وطرق ترابية. امتلك "بيزيرا" طيلة حياته 16 سيارة وسيارته المفضلة كانت Vauxhall Frontera لأنها كانت "الأكثر متعة وقوة على الطرق الترابية". وبفضل أكاديمية GT، أصبح "بيريزا" على بعد خطوة من تحقيق حلمه بالتنافس في "بطولة العالم للراليات"..

التحق "بيريزا"، الذي لم يكن يمتلك خبرة سابقة في التسابق، ببرنامج تطوير مهارات القيادة المكثف في أواخر عام 2012. وتدرّب مع ثلاثة فائزين آخرين على مدى ثلاثة أشهر للاستعداد للتسابق في سباق "دبي" للتحمّل 24 ساعة حيث تشاركوا في سيارتيّ سباق من نوع Nissan 370Z GT4. ورغم جدولهم المزدحم بسبب الدورات التدريبية في مختلف الجوانب، اشتركوا جميعًا في سلسلة من السباقات التنافسية أثناء العطلات الأسبوعية لاكتساب الخبرات والحصول على تواقيع للتأهل لرخصة التسابق الدولية قبل انتقالهم للتنافس في سباق "دبي" 24 ساعة في شهر يناير 2013. في العطلة الأسبوعية الأولى من شهر نوفمبر، عاد "بيتر" وزملائه إلى مضمار "دونينغتون " وأنهوا السباق الليلي الممتد لأربع ساعات بنجاح ومن دون متاعب وأثناء ذلك تأهلوا للحصول على رخصة التسابق الدولية المهمة.

كان هذا التدريب الأول لـ"بيريزا" على قيادة سيارات سباق العالم الحقيقي، ويعترف بأن برنامج تطوير مهارات القيادة كان صعبًا ومرهقًا للغاية من الناحية العقلية والبدنية، لكنه كان تجربة لا تقدّر بثمن. "كانت فترة التدريب صعبة للغاية، وكان علينا أن نحافظ على تركيزنا إن أردنا الانتقال للمرحلة التالية."