Please select your country / region

Close Window
GT
مجتمع GT SPORT
SA

Ricardo Sánchez

المسابقة العالمية 2014
"ريكاردو سانشيز"
تاريخ الميلاد: 2 يناير 1990
الموطن/ مكان الإقامة: "تولوكا"، "المكسيك" / "سيلفرستون"، "المملكة المتحدة"
الإنجازات
فاز في مسابقة أكاديمية GT العالمية بالتعاون بين Nissan وPlayStation® لعام 2014
التحق ببرنامج تطوير مهارات القيادة الخاص بـNissan عام 2014
احتل المركز الثاني عن الفئة والمركز الخامس في مجمل السباقات بسيارة Nissan GT-R NISMO GT3 في سباق "دبي" 24 ساعة عام 2015.
نافس بسيارة Nissan GT-R NISMO GT3 في سلسلة سباقات تحمّل "بلانكبا" عام 2015

نُبذة مختصرة

ترعرع "ريكاردو سانشيز" وهو يحلم بأن يصبح سائق سيارات سباق محترف كالعديد من الشبان اليافعين. ورغم أن أبيه كان يصطحبه إلى سباقات الكارت في بعض الأحيان، إلا أن عائلة "سانشيز" لم تكن تمتلك ما يكفي لتدعمه في تحقيق أحلامه، وبالتالي ومثل العديد غيره، بدا وكأن حلم طفولة "ريكاردو" لن يتحقق.

في إحدى الأيام، كانت عائلة "ريكاردو" ذاهبة إلى سينما بلدتهم عندما رأوا إحدى تحديات أكاديمية GT المباشرة تجري في مركز التسوق المحلي. على الفور اتصل والد "ريكاردو" به وطلب منه الحضور إلى مركز التسوق للاشتراك في مسابقة أكاديمية GT، ربما تكون فرصته الحقيقية الوحيدة لتحقيق حلمه أخيرًا بأن يصبح سائق سيارات سباق.

فاز "ريكاردو" في التحدي المباشر وتأهل للانضمام إلى النهائيات الوطنية التي استمرت لمدة يومين في "مكسيكو سيتي". وهناك تم اختبار مهارات "ريكاردو" في لعبة Gran Turismo واختبار لياقته البدنية، كما تحدث إلى الإعلام وتسابق بسيارة Nissan 370Z حول حلبة "فورمولا 1" بـ"المكسيك" وبعد انتهاء اليومين العصيبين، تأهل "ريكاردو" من بين المتسابقين الستة النهائيين وانتقل إلى "سيلفرستون".

خلال أسبوع معسكر السباق الصعب في "المملكة المتحدة"، تسابق "ريكاردو" مع لاعبين من "أستراليا" و"الهند" و"تايلاند" و"الشرق الأوسط" لفرصة الحصول على الجائزة الكبرى. بعد انتهاء جميع التحديات توّجت لجنة التحكيم "ريكاردو" بطلًا لمسابقة أكاديمية GT العالمية لعام 2014.

كانت جائزة "ريكاردو" هي الالتحاق ببرنامج تطوير مهارات القيادة الخاص بأكاديمية GT حتى يكتسب المهارات اللازمة للتسابق بسيارة Nissan GT-R NISMO GT3 في سباق "دبي" 24 ساعة. وبعد ثلاثة أشهر من التدريب المكثف، أصبح "ريكاردو" مستعدًا للتسابق وتمكّن مع أعضاء فريقه من تحقيق إنجاز عظيم بعد احتلالهم المركز الثاني عن الفئة والمركز الخامس في إجمالي السباقات، وهكذا تحقق حلم "ريكاردو" وأصبح سائق سيارات سباق محترف.

والآن يواصل "ريكاردو" تنمية مهاراته بعد انضمامه لفريق NISMO، وأتيحت له فرصة التسابق بسيارة GT-R في سلسلة سباقات تحمّل "بلانكبا" المرموقة إلى جانب بعض من زملائه القدامى.

"ريكاردو" هو كل ما تمثله مسابقة أكاديمية GT. إن عثرت على موهبة خام، وقمت بتطويرها، ثم قمت بتحدّيها، ستشهد بعد ذلك على تألقها.