Please select your country / region

Close Window
GT
مجتمع GT SPORT
SA

Romain Sarazin

مسابقة "أوروبا" 2015
"رومان سارازين"
تاريخ الميلاد: 14 مايو 1994
الموطن: "ميزيو"، "فرنسا"
الإنجازات
فاز في مسابقة أكاديمية GT "أوروبا" بالتعاون بين Nissan وPlayStation® لعام 2015

نُبذة مختصرة

تم تتويج "رومان سارازين" بطلًا لمسابقة أكاديمية GT لعام 2015 بعد فوزه في معسكر السباق الافتتاحي المقام في حلبة "ياس مارينا" بـ"أبو ظبي".

نبع شغفه بالسيارات والسباقات من مسابقة شارك فيها في "فرنسا" للفوز بموسم كامل من السباقات في الرالي. ورغم أنه نجح لتوه في اختبار القيادة، إلا أنه تمكن من هزيمة 700 متسابق ووصل بذلك إلى النهائيات، لكنه لسوء الحظ لم يتمكّن من الحصول على الجائزة الكبرى. ولأنه أدرك امتلاكه موهبة فطرية في القيادة، تعهد "رومان" لفعل المستحيل وتحقيق حلمه بدخول عالم سباقات السيارات.

وقبل انضمامه إلى مسابقة أكاديمية GT لعام 2015، كان "رومان" طالبًا في السنة الرابعة ويدرس الاقتصاد والإدراة. كما أنه كان يعيش مع والديه وكان يعمل أثناء العطل لكي يدّخر ما يكفي من المال لشراء سيارة. بعد تخرجه من الجامعة، كان "رومان" يأمل في إنشاء شركته الخاصة، في مجال سيارات السباق أو أي مجال متعلق بالسيارات، مما سيمكنه من تمويل أحلامه بالتسابق.

تأهل "رومان" إلى معسكر السباق في "أبو ظبي" عن طريق نسخة تحدي أكاديمية GT المتاحة عبر الإنترنت في لعبة Gran Turismo®6. وخلال المسابقة التي استمرت لثمانية أيام، كان أداء "رومان" جيدًا بشكل ثابت رغم درجات الحرارة المرتفعة وخلال مجموعة من المهام، بما في ذلك المسار الوعر وسباق جر وسباق شوارع وسباق عربات "دون باغيز". وبعد اختياره من ضمن المتسابقين النهائيين من منطقة "فرنسا" و تأهل سيارتهما إلى موقع الانطلاق الثاني عن طريق Gran Turismo عبر الإنترنت الليلة السابقة، تأهل "رومان" للنهائيات للتنافس في سباق من ثماني لفات في حلبة "ياس مارينا" بسيارة Nissan 370Z. كان رد فعل "رومان" عند رؤية الضوء الأخضر الأسرع، مما منحه بداية رائعة سمحت له بالانطلاق بسرعة وتصدر السباق بدلًا من متسابق "المملكة المتحدة" في المنعطف الأول. ومن هناك تسلّم "رومان" الصدارة وحافظ على تقدمه خلال السباق وقام بأسرع لفة قبل إنهائه السباق في المركز الأول وتتويجه بطلًا لأكاديمية GT "أوروبا" لعام 2015.

منذ ذلك الوقت، انتقل "رومان" إلى "سيلفرستون" للالتحاق ببرنامج تطوير مهارات القيادة، حيث تعلّم مهارات السباق وقام بتحسين لياقاته البدنية للوصول إلى المستوى المطلوب وطوّر من قدراته البدنية وقوة تركيزه ليصبح قادرًا على التسابق بإحترافية. وبمجرد حصوله على رخصة التسابق الدولية، انطلق لبدء موسمه الأول كسائق سيارات سباق محترف.

إنها ما هي إلا بداية الطريق بالنسبة لـ"رومان" لتحقيق حلمه بالوصول إلى أرفع المستويات في سباق السيارات والسير على خطى أبطال أكاديمية GT السابقين عن طريق المشاركة في سباق "لو مان" 24 ساعة في حلبة "نوربورغرينغ".