Please select your country / region

Close Window
GT
مجتمع GT SPORT
SA

Stanislav Aksenov

مسابقة "روسيا" 2013
"ستانيسلاف أكزينوف"
تاريخ الميلاد: 14 مارس 1991
الموطن/ مكان الإقامة: "موسكو"، "روسيا" / "موسكو"، "روسيا"
الإنجازات
فاز في مسابقة أكاديمية GT "روسيا" بالتعاون بين Nissan وPlayStation® لعام 2013
نافس في سلسلة سباقات تحمّل "بلانكبا" عام 2014
فاز عن فئة SP2 في سباق "دبي" 24 ساعة عام 2014

نُبذة مختصرة

كان "ستانيسلاف" طالبًا في جامعة "موسكو" للتكنولوجيا عندما فاز في مسابقة أكاديمية GT لعام 2013. وكان دائمًا يتمنى أن يكون سائق سيارات سباق لكن لم تسنح له فرصة تحقيق حلمه أثناء نشأته في "موسكو". لذا عمل "ستانيسلاف" في وظيفة كسائق اختبارات لدى مصنع سيارات حتى سمع عن وصول مسابقة أكاديمية GT الحائزة على جوائز والتي تقوم بتحويل اللاعبين إلى سائقين محترفين إلى "روسيا".

كان "ستانيسلاف" يرغب في السير على خطى بطل أكاديمية GT "روسيا" الموسم الأول "مارك شولزيتسكي" الذي رفع علم "روسيا" في سلسلة سباقات تحمّل "بلانكبا" وفي بطولة العالم للتحمّل. بالتالي قام بإحضار لعبة Gran Turismo وشارك بجدية في مرحلة التجارب للتأهل إلى مرحلة التصفيات خلال صيف 2013. عندما لم يكن يلعب على PlayStation®3، كان "ستانيسلاف" يتدرّب في النادي الرياضي، حتى أنه فقد أكثر من 10 كيلوغرامات من وزنه استعدادًا للمسابقة.

وآتى عمله الشاق ثماره عندما تأهل "ستانيسلاف" لمعسكر السباق الخاص بأكاديمية GT في "سيلفرستون". ورغم أن المنافسة كانت شرسة بين المتسابقين النهائيين، إلا أنه حرص على أن يكون على استعداد تام قدر المستطاع. صرح "ستانيسلاف" فيما بعد قائلًا "أعتقد أن قدرتي على ضبط نفسي ساعدتني في معسكر السباق" "لم أكن أشعر بالتوتر عند كل سباق، كما أن لياقتي البدنية كانت أفضل بكثير من بعض خصومي." كان كلاً من سائق "فورمولا 1" Formula One® الصاعد لعام 2014 "دانييل كفيات" و"فيتالي بتروف" – السائقان الروسيان الوحيدان اللذان وصلا إلى منصات تتويج "فورمولا 1" – حاضرين في معسكر السباق لمساعدة السائق الروسي "رومان روسينوف" على اختيار الفائز. وأثار "ستانيسلاف" إعجابهم بسبب لياقته البدنية العالية، بالإضافة إلى سرعته الكبيرة أثناء القيادة، ثم تم تتويجه في النهاية بطلًا لمسابقة أكاديمية GT الشرسة.

بعد التحاقه ببرنامج تطوير مهارات القيادة المكثف الممتد لثلاثة أشهر، انضم "ستانيسلاف" إلى صفوف سائقي NISMO وبدأ التنافس عالميًا تحت رعاية Nissan. وفي شهر يناير 2014، فاز "ستانيسلاف" وأبطال مسابقة أكاديمية GT لعام 2013 عن الفئة في سباق "دبي" 24 ساعة. كما نافس "ستانيسلاف" بسيارة Nissan GT-R GT3 في سلسلة سباقات التحمّل "بلانكبا" في موسم 2014.