Please select your country / region

Close Window
GT
مجتمع GT SPORT
SA

Mark Shulzhitskiy

مسابقة "أوروبا" 2012
"وولفغانغ رايب"
تاريخ الميلاد: 1 أكتوبر 1986
الموطن/ مكان الإقامة: "إيتربيك"، "بلجيكا" / "لا هولب"، "بلجيكا"
الإنجازات
فاز في مسابقة أكاديمية GT "أوروبا" بالتعاون بين Nissan وPlayStation® لعام 2012
احتل المركز الثاني عن فئة SP3 في سباق "دبي" 24 ساعة عام 2013
احتل المركز الثاني في جولة "سلوفاكيا" في بطولة GT "الاتحاد الدولي للسيارات" عام 2013
احتل المركز الثالث عن فئة المحترفين-الهواة Pro-Am في سلسلة سباقات تحمّل "بلانكبا" عام 2013
احتل المركز الثالث عن فئة LM P2 في بطولة تحمّل الاتحاد الدولي للسيارات في "البحرين"
احتل المركز الثالث في بطولة GT "بريطانيا" عام 2014 بسيارة Nissan GT-R NISMO GT3 في حلبة "دي سبا"
نافس في سلسلة سباقات تحمّل "بلانكبا" عام 2014 في حلبة "نوربورغرينغ" وسباق"دي سبا" 24 ساعة
قاد سيارة Nissan ZEOD RC في سباق "لو مان" 24 ساعة
احتل المركز الأول بسيارة Nissan GT-R NISMO GT3 في سباق "باثرست" 12 ساعة
فاز بسيارة Nissan GT-R NISMO GT3 عن كأس فئة المحترفين التابع لسلسلة سباقات تحمّل "بلانكبا" عام 2015

نُبذة مختصرة

في عام 2012، تغلب "وولفغانغ رايب" على 830 ألف لاعب وفاز في مسابقة أكاديمية GT "أوروبا". سطع نجم "وولفي" خلال معسكر السباق في خلال الصيف ومنذ ذلك الحين استغل السائق البلجيكي المحبوب فرصة كونه من أحد سائقي NISMO وواصل إثبات جدارته.

تم مكافأة "وولفي" على فوزه في مسابقة أكاديمية GT، كحال الفائزين الآخرين، بالتسابق في سباق "دبي" 24 ساعة. وبالتالي، انضم إلى "لوكاس أوردونيز" و"مارك شولزيتسكي" و"رومان روسينوف" ومعهم سيارة Nissan 370Z NISMO GT4 في تجربة رائعة، وخلال سباقه الأول انحرفت السيارة التي كانت أمامه، فانطلق "وولفي" بالسرعة القصوى من دون تفكير. وكسائق سباقات محترف، ضبط "وولفي" أعصابه وقاوم الفريق طوال الليل حتى احتل المركز الثاني عن الفئة.

في أول موسم له كسائق سباقات، وقع الاختيار على "وولفي" لقيادة سيارة سباق Nissan GT-R NISMO GT3 في كل من بطولة GT "الاتحاد الدولي للسيارات" وسلسلة سباقات تحمّل "بلانكبا". وعقب مروره بتجربة مخيبة للآمال في "نوغارو" بـ"فرنسا"، حقق "وولفي" بعض النجاحات الجيدة، لكن بحلول فصل الصيف أصبح متعطشًا لتحقيق انتصارات جديدة واحتلال المراكز الأولى.

فكانت نقطة التحوّل في واحد من أصعب سباقات التحمّل في العالم وهو سباق "دي سبا" 24 ساعة. حيث احتل فريق الأحلام الذي ضم اللاعبين المتميزين "وولفي" و"لوكاس أوردونيز" و"جان ماردنبورو" و"بيتر بيزيرا" المركز الثالث عن فئة المحترفين-الهواة Pro-Am من بين مجموعة كبيرة من السائقين المحترفين. هذا الفوز كان يعني الكثير لـ"وولفي" لأنه حدث في وطنه.

بعد ذلك، احتل "وولفي" المركز الثاني في جولة "سلوفاكيا" في بطولة GT "الاتحاد الدولي للسيارات". وفي نوفمبر 2013، تسابق في فئة LMP2 لأول مرة مثلما فعل أربعة من فائزي أكاديمية GT قبله. وأُعجب متابعي إذاعة "لو مان" كثيرًا بأدائه في سيارة Greaves Zytek-Nissan لدرجة أنهم منحوه جائزة "روح السباق الحماسية".

في معرض سيارات "جينيف" في شهر مارس من عام 2014، أُعلن أنه تم اختيار "وولفي" للتسابق بسيارة Nissan ZEOD RC في سباق "لو مان" 24 ساعة.