Please select your country / region

Close Window
GT
مجتمع GT SPORT
SA

GT ACADEMY RUSSIA 2012 SEASON RECAP

سباق أكاديمية GT "روسيا" لعام 2012

أقيم أول سباق أكاديمية GT في "روسيا" عام 2012. واشترك أكثر من 30 ألف شخص في روسيا في جولة Gran Turismo®5 المؤهلة عبر الإنترنت في شهر مايو، آملين أن يفوز أحدهم بالجائزة الكبرى لحضور برنامج تطوير مهارات القيادة المميز في الشتاء، ثم التسابق بعد ذلك بسيارة Nissan 370Z GT4 في سباق "دبي" 24 ساعة في يناير 2013.

تمت دعوة أفضل اللاعبين في مرحلة التصفيات للانضمام إلى النهائيات الوطنية، التي عقدت باعتبارها جزءً من سباق مدينة "موسكو" في شهر يوليو. واستمتع سائقو السباق المحظوظون بالتجربة، خاصة عندما ألقوا نظرة من خلف الكواليس على سيارات سباق "فورمولا 1" المندفعة عبر الشوارع المغلقة في وسط "موسكو" المطلّة على الـ"كرملين" وكاتدرائية "القديس باسيل". وكان "جان ماردنبورو"، بطل أكاديمية GT لعام 2011، حاضرًا لتشجيع اللاعبين وأخذهم في جولة بسيارة Nissan Juke-R حول الحلبة المؤقتة للمدينة.

وبعد إجراء عدد من اختبارات اللياقة والمهارة الفطرية في التحكم بالسيارة، بالإضافة إلى جولات تأهيلية أخرى على GT5™، تم اختيار أفضل 14 لاعبًا للتأهل للمرحلة النهائية من مسابقة أكاديمية GT: معسكر السباق.

"ألكسندر كازمين"
"إليكسي أزيركن"
"إليكسي بانفيلوف"
"أنطون بارادولين"
"ديمتري زابيلونسكي"
"إنري إغويان"
"كيريل بيليتسكي"
"مارك شولزيتسكي"
"ماكسيم أكتيموف"
"رومان غراناتوفيتش"
"سيرجي بولدين"
"سيرجي كافرزوف"
"سيرجي فانتيف"
"فلاديمير تسابلين"

أقيم معسكر السباق الروسي في شهر أغسطس بـ"سيلفرستون"، عاصمة سباقات السيارات في "بريطانيا". وتم استقبال المتسابقين من قبل الشخصين اللذين سيحكّمان أدائهم خلال الأسبوع التالي وهما: "رومان روسينوف"، سائق سيارة Nissan في سباق "لو مان"، و"دانيل موف" سائق سيارة Renault WSR، كما انضمت إليهما أيضًا المقدمة التليفزيونية "آنا كاستيروفا". وكانت مهمة "رومان" و"دانيل" تقوم على دراسة أداء اللاعبين وإقصاء اللاعبين الأضعف خلال الأسبوع بغرض اختيار فائز واحد ليلتحق ببرنامج مكثف لتطوير مهارات القيادة لبقية السنة قبل الانتقال للتسابق في سباق "دبي".

قدم معسكر السباق عدد من التحديات للمتسابقين النهائيين. بالإضافة إلى مجموعة متنوعة من الجولات، ابتداءً بجولة في السيارات أحادية المقعد في حلبة "سيلفرستون" وسباقات جر في حلبة "سانتا بود"، وانتهاءً بسباق ليلي في سيارة Nissan LEAF، ثم تم إخضاعهم لاختبار لياقة SAS قاسٍ. وكان على المتسابقين أيضًا الدراسة لاجتياز اختبار رخصة التسابق (ARDS) حتى يكون لديهم فرصة للفوز.

بعد إقصاء عدد من اللاعبين، تأهل 5 متسابقين فقط وتنافسوا في أول سباق سيارات حقيقي بسيارة Nissan 370Z في حلبة "سيلفرستون" الوطنية. وخلال السباق، فاز "مارك" بموقع الصدارة عند الانطلاق ومن ثم أثبت مهاراته عندما تصدر السباق من نقطة البدء وحتى خط النهاية. أمّا "إنري" فقد عانى كثيرًا في السباق - دورانه الخاطئ بدد فرصه للفوز بالسباق وتم استبعاده و"سيرجي" من المسابقة قبل اليوم الأخير.

المتسابقون الـ3 النهائيون:
"إليكسي بانفيلوف"
"ديمتري زابيلونسكي"
"مارك شولزيتسكي"

في اليوم الأخير من المسابقة، سنحت الفرصة لكل من "ديمتري" و"مارك" بقيادة سيارة السباق Nissan GT4 التي قادها "لوكاس أوردونيز" بطل أكاديمية GT لعام 2008 في سباق "دبي" 24 ساعة عام 2009. وبما أنها كانت السيارة الأقوى والأكثر تحديًا التي قادوها حتى الآن، لم يوفق "ديمتري" تمامًا في قيادتها. بالتالي تأهل "مارك" و"إليكسي" للتنافس على الفوز في المسابقة بسباق وعر بسيارات Nissan GT-R، السباق الذي أقيم في حلبة "ستو" بـ"سيلفرستون". وكان من المخطط أن يتم اختيار الفائز بناءً على فوزه في ثلاث جولات، لكن بعد فوز "مارك" في أول جولتين، تم تتويجه كفائز من دون إكماله للجولة الأخيرة!

عقب انتهاء المنافسة الشرسة، تم إعلان "مارك شولزيتسكي" بطلًا لمسابقة أكاديمية GT "روسيا". بعد ذلك انتقل للتدرّب يوميًا وتسابق أسبوعيًا في الأرعة أشهر التالية، حيث أثبت جدارته وتطورت مهارته كسائق محترف بسرعة بفضل البرنامج المكثف لتطوير مهارات القيادة الخاص بأكاديمية GT. وفي يناير من عام 2013، التقى "مارك" بـ"رومان روسينوف" مرة أخرى، لكن هذه المرة كأعضاء فريق واحد للتسابق في سباق "دبي" 24 ساعة. واستطاعا برفقة "لوكاس أوردونيز" و"وولفغانغ رايب"، بطل أكاديمية GT الأخير، قيادة سيارة سباق #127 370Z Nismo GT4 نحو الفوز بالمركز الثاني عن الفئة، واحتلوا بذلك أحد المراكز الأولى عن جدارة.