Please select your country / region

Close Window
GT
مجتمع GT SPORT
SA

GT ACADEMY US 2012 SEASON RECAP

ملخص موسم أكاديمية GT "الولايات المتحدة الأمريكية" لعام 2012

كان موسم أكاديمية GT لعام 2012 الأكثر تنافسية حتى اليوم، فقد اشترك أكثر من 400 ألف لاعب من جميع أنحاء "الولايات المتحدة الأمريكية" في مرحلة التصفيات عبر الإنترنت عن طريق تنزيل عرض تجربة Gran Turismo الخاص بأكاديمية GT من على PlayStation®Store.

وصل 32 سائقًا إلى "سان دييغو" في شهر يوليو وتنافسوا في تحديات افتراضية خاصة بلعبة Gran Turismo 5، كما تسابقوا في مسارات متنوعة بهدف الحصول على أعلى النقاط.

عقب انتهاء النهائيات الوطنية، انتقل 16 متسابقًا إلى "سيلفرستون" ولم يكن لديهم أي فكرة عمّا ينتظرهم. مما كان واضحًا فور وصولهم بينما كان في استقبالهم لجنة تحكيم من أعضاء جدد

وضمت لجنة التحكيم عضو قاعة المشاهير وبطل سباق "إنديانابوليس" 500 ميل "داني سوليفان" و"مارييف ديفول"، بطلة سباقات الكارت وأول سيدة كندية تشترك في سلسلة سباقات Nascar Nationwide. وانضم إليهما "بوريس سعيد" الذي تُوّج بطلًا لسباق "دايتونا" 24 ساعة مرتين – وهو المواطن الأمريكي الوحيد الذي فاز في "نوربيرغرينغ" 24 ساعة.

في بداية الأسبوع، تنافس 16 متسابقًا في تحدي التوقيت القياسي للفة بسيارات Nissan 370Z في حلبة "ستو" بـ"سيلفرستون". وتم إقصاء اثنين من اللاعبين ليصبح عدد المتسابقين 14 متسابقًا في نهاية اليوم. بعد ذلك خضع المتسابقون لتحديات لياقة بدنية قاسية رباعية "كوادراثلون" تبعه اختبار قدرة التحكم في السيارة في تحدي "دريفت" مصمم خصيصًا حيث كان على المتسابقين الإطاحة بـ8 أهداف في 8 نماذج.

مع نهاية اليوم الثاني، تأهل 10 متسابقين فقط.

أبرز أحداث الأسبوع كانت صعود المتسابقين على متن طائرة استعراضات لاختبار قدرتهم البدنية على تحمّل قوة التسارع. حلّقت الطائرة بسرعة وصلت لـ200 ميل في الساعة، وارتفعت قوة التسارع إلى أقصى حد 6+.

أقيمت تحديات التسابق في العالم الحقيقي في نهاية اليوم الثالث، فاشترك المتسابقون في تحدي تأهل بسيارات 530HP Nissan Skyline GT-R المعروفة بـ"غودزيلا". كان هدف التحدي واضحًا؛ ستتسابق 4 سيارات بينما ينتظر عند خط النهاية 3 مرشدين فقط. بدأ اللاعب في السيارة الرابعة من آخر مركز في المجموعة وكان عليه الوصول للخط الأمامي خلال ثلاث لفات في حلبة "ستو".

بعد تحدي التوقيت القياسي للفة في حلبة "ستو"، خاض "ستيف دوهيرتي" و"مات كريسي" تحدي "دوغ فايت" عنيف، حيث سيبقى المتسابق صاحب التوقيت القياسي السريع في المسابقة والمتسابق صاحب التوقيت الأبطأ سيعود إلى منزله. وكان تحدي الـ"دوغ فايت" من أبرز تحديات هذا النوع في تاريخ أكاديمية GT، وفاز "دوهيرتي" بعد أن سجل أفضل توقيت قياسي في حلبة "ستو" بين جميع سائقي أكاديمية GT السابقين.

في نهاية الأسبوع، تأهل 4 متسابقين بعد تغلبهم على 400 ألف متسابق وانتقلوا للتنافس في السباق الأخير بهدف تتويج أحدهم البطل القادم لمسابقة أكاديمية GT، ليصبح بعدها من سائقي Nissan المحترفين.

1. "جيت تشاندلر"
2. "ستيف دوهيرتي"
3. "أوستن كوب"
4. "جيف ستيوارت"

مع رفع الراية الخضراء، كانت انطلاقة "تشاندلر" جيدة في البداية، لكنه ارتكب خطأً مع مقبض ناقل الحركة، مما أتاح الفرصة لـ"دوهيرتي" و"كوب" بتجاوز أول وثاني نقلة قبل الانعطاف الأول.

تمكن "دوهيرتي" من المحافظة على مركز الصدارة في النصف الأول من السباق دون عوائق. لكن في اللفة السابعة، ارتكب "كوب" خطأً جسيمًا، فاستعاد "تشاندلر" موقعه في المركز الثاني وتمكّن من ملاحقة "دوهيرتي" بعد أن قاد أسرع بنصف ثانية في اللفة التالية. لكن اللحاق بالسيارة وتجاوزها أمرين مختلفين تمامًا.

في الانعطاف الأخيرة، كان "تشاندلر" قريبًا من احتلال المركز الأول، لكن "ستيف دوهيرتي" انطلق عبر خط نهاية سباق من عشر لفات في الحلبة الوطنية وأصبح بذلك بطل أكاديمية GT لعام 2012.

بعد التحاقه ببرنامج تدريب صارم في "المملكة المتحدة"، اتجه "دوهيرتي" للتنافس في سباق "دبي" 24 ساعة مع أبطال أكاديمية GT بسيارة سباقات Nissan 370Z GT4. ثم واصل موسم 2013 بالاشتراك في سلسلة سباقات تحمّل "بلانكابا" حيث اكتسب المزيد من الخبرة بالتسابق في "مونزا" و"نوربورغرينغ" ونافس عن فئة GT3 في سباق "دي سبا".

في الوقت الحالي، يتسابق "ستيف دوهيرتي" مع "برايان هايتكوتر" (بطل أكاديمية GT لعام 2011) في تحدي سباق السيارات القاري في No 34 Street Touring فئة CA Sport / Skullcandy Altima