Please select your country / region

Close Window
GT
مجتمع GT SPORT
SA

GT ACADEMY EUROPE 2013 SEASON RECAP

ملخص موسم أكاديمية GT في أوروبا عام 2013

قدمت أكاديمية GT مفاجأة سارة لعشاق لعبة Gran Turismo® – أقيمت الجولة المؤهلة لسباق أكاديمية GT في شهر يوليو في عرض تجريبي حصري للعبة Gran Turismo®6 التي ينتظرها الجميع بفارغ الصبر، قبل إطلاق اللعبة بأكملها بستة أشهر. وفي غضون أربعة أسابيع فقط، قام 765 ألف لاعب من الدول الأوروبية بتنزيل العرض التجريبي وإنهاء مستويات GT6™ القائمة على فكرة أكاديمية GT لدخول الجولة الأخيرة المؤهلة. كان العرض التجريبي في حلبة "سيلفرستون"؛ وكانت المرة الأولى التي تظهر فيها الحلبة في سلسلة Gran Turismo، الأمر الذي كان مناسبًا تمامًا نظرًا لأن "سيلفرستون" تعتبر الموقع التقليدي لإقامة معسكر السباق الخاص بأكاديمية GT.

أثناء ذلك، كانت هناك أماكن مخصصة للعب المباشر عبر "أوروبا" لمنح فرصة لمن لم يتمكن من الحصول على أعلى نقاط للتأهل من المنزل. فالمنافسات التي أقيمت في مواقع مختلفة كمهرجان "غودوود" للسرعة في "إنجلترا" وحلبة "لو مان" 24 ساعة في "فرنسا"، سمحت لأسرع اللاعبين بالدخول مباشرة في النهائيات الوطنية المقامة محليًا في منطقتهم، إلى جانب اللاعبين المؤهلين عبر الإنترنت.

ووصل جميع اللاعبين إلى "سيلفرستون" في شهر سبتمبر من عام 2013، وكل منهم يتمنى أن يصبح بطل سباق أكاديمية GT الأوروبي التالي.

"فرنسا" "إيطاليا" "المملكة المتحدة"
"جيفري بيلويل" (23)
"أدريان دو مونت" (24)
"جيريمي بوتلوب" (21)
"جويل سينسيناتوس" (20)
"جوديكايل لاغرانج" (28)
"أرنود دو كريبي" (33)
لجنة التحكيم: "رينيه أرنو"
قائد الفريق: "ريتشارد كوين غرانديدير"
"أليساندرو زيدا" (22)
"إيجاو غاروفالو" (26)
"إيفان بريغادا" (33)
"ماركو ميليو" (31)
"ميشيل راديتشوني" (19)
"مين توان نغوين" (23)
لجنة التحكيم: "فيتانتونيو ليوتزي"
قائد الفريق: "لوكا لورينزيني"
"جون فوستر" (18)
"آدم سوسويلو" (21)
"مارك ريداوت" (21)
"مارتن هيفيرون" (23)
"شاين وورد" (21)
"نيل ويليامز" (28)
لجنة التحكيم: "بول أونيل"
قائد الفريق: "تيف تشيتندن"
"شبه جزيرة أيبيريا" "دول البنيلوكس" "دول الشمال"
"دانيال أباريسيو" (21) (إسبانيا)
"دانيال فلوريس" (23) (إسبانيا)
"أوسكار رويز" (20) (إسبانيا)
"ميغيل باليستر" (19) (إسبانيا)
"فرانسيسكو بيريرا" (22) (البرتغال)
"ميغيل فايسكا" (24) (البرتغال)
لجنة التحكيم: "لوكاس أوردونيز"
قائد الفريق: "غونزالو غوميز"
"رومان ديلفا" (21) (بلجيكا)
"نيكولاس بيغوين" (26) (بلجيكا)
"نيكولا سابوناري" (26) (بلجيكا)
"ستيفان دي غروت" (26) (هولندا)
"ماريو خانكيما" (30) (هولندا)
"بارت جانسن" (19) (هولندا)
لجنة التحكيم: "تيم كورونل"
قائد الفريق: "وولفغانغ رايب"
"فيليب لارسون" (19) (السويد)
"ياني فيلن" (27) (فنلندا)
"تيمو كوسكيلا" (32) (فنلندا)
"يسبر بيرسين" (22) (النرويج)
"سورين هانسن" (29) (الدنمارك)
"ميلان بوكراياك" (22) (النرويج)
لجنة التحكيم: "ستيفان يوهانسون"
قائد الفريق: "ريستو فيرتانن"
"أوروبا الوسطى والشرقية"    
"بيتر دولزال" (26) (التشيك)
"ياسيك غورليسكي" (19) (بولندا)
"بوفيل ليدفون" (25) (بولندا)
"إريك ليستاك" (19) (سلوفينيا)
"مارتن هودي" (31) (سلوفينيا)
"دانيال سينكا" (23) (المجر)
لجنة التحكيم: "يوزيف كرال"
قائد الفريق: "أليكس بونكومب"
   

خلال معسكر السباق، تمكن المتسابقون النهائيون من قيادة سيارات مختلفة مثل Nissan 370Z NISMO وNissan Juke NISMO وسيارة Nissan GT-R القوية، كما أنهم شاركوا في سباق سيارات Nissan Micra وحصلوا على فرصة لقيادة سيارات أحادية المقعد.

وتم تقليل عدد المتسابقين في المجموعات الست طوال الأسبوع وفي اليوم قبل الأخير، تم تتويج متسابق واحد من كل منطقة كفائز محلي. لقد كانت بعض تحديات الإقصاء أصعب من غيرها، فلم تكن لجنة التحكيم صاحبة قرار الإقصاء في تحدّي السباق الوعر، حيث تنافس اثنان من المتسابقين وجهًا لوجه في سباق بسيارات Nissan Juke NISMO متطابقة، وكان السباق محتدمًا للغاية وكثيرًا ما كانت السيارات متقاربة جدًا، خاصة في المسارات الرطبة. وكانت النتيجة متقاربة جدًا بين متسابقي مجموعة "دول البنييلوكس"، "بارت جانسن" و"نيكولاس بيغوين"، لدرجة أنه تم إعلان الفائز بعد مراجعة لقطات الفيديو! وكان المتسابقان ينتظران في توتر بينما راجعت لجنة التحكيم لقطات الفيديو لمعرفة من عبر خط النهاية أولًا – لاحقًا، تم إعلان فوز "نيكولاس" بفارق صغير للغاية.

كان أحد أشهر التحدّيات في معسكر السباق هو تحدّي سباق سيارات عبر المسار الوعر داخل وحول حظائر قاعدة جوية أمريكية سابقة، مصمم خصيصًا لاختبار المهارات المتقدمة للتحكم في السيارة. وأقيمت تحديات متنوعة لصرف انتباه السائقين باستخدام أشعة ليزر وأسلحة حرب الطلاء وبالونات ماء عملاقة، كل هذا لتعليم المتسابقين النهائيين كيفية المحافظة على التركيز أثناء القيادة حتى إن حدثت أمور غير متوقعة.

وبعيدًا عن حلبة السباق، تنافس المتسابقون في اختبار لياقة بدنية قاسٍ عبر البلاد، كما خضعوا لاختبارات ردود أفعال متعمقة ودرسوا عن سيكولوجيا الرياضة والقيادة، بالإضافة إلى خضوعهم لاختبار رخصة التسابق (ARDS).

بالطبع لم يخل معسكر السباق من بعض الترفيه. فقد وُضعت مقصورات سباق PlayStation® في المركز الرئيسي لمعسكر السباق مع العرض التجريبي في "سيلفرستون" للعبة GT6، وكانت متاحة للعب في أي وقت للراحة. ولأن المتسابقين كانوا من أفضل لاعبي Gran Turism، كان من الصعب إبعادهم عن اللعبة. حتى أعضاء لجنة التحكيم اندمجوا في الأمر، وعزم "طونيو ليوزي" على تسجيل أسرع توقيت للفة بين جميع السائقين المحترفين. واستمتع المتسابقون بتبديل الأدوار مع المرشدين وقدموا نصائح لهم على سبيل التغيير!

كما وصل أسطورة سباق السيارات "جوني هربرت" بالطائرة للانضمام إلى معسكر السباق عقب انتهاء حدث الجائزة الكبرى في إيطاليا. رغم أنها كانت المرة الخامسة التي ينضم فيها إلى معسكر السباق الخاص بأكاديمية GT، إلا أنها كانت المرة الأولى له كرئيس للجنة التحكيم الدولية. ولأنه يعرف مدى أهمية القرار الذي سيتخذه، أدى مهامه بمنتهى الجدية، إلا أن هذا لم يمنعه من التصرف بمرح كعادته. وكانت لجنة التحكيم تضم مجموعة من مشاهير عالم السباقات، بما في ذلك ثلاثة من سائقي "فورمولا 1" Formula One® السابقين – "رينيه أرنو" و"ستيفان يوهانسون" و"فيتانطونيو ليوزي".

احتفل "جان ماردنبورو"، بطل أكاديمية GT لعام 2011، بعيد ميلاده الثاني والعشرين في معسكر السباق في اليوم التاسع من شهر سبتمبر. أجل، التواجد في معسكر السباق يقتضي الالتزام بحمية غذائية صارمة، لكن كان هناك استثناء من أجل كعكة عيد الميلاد! بعد ذلك، اتجه "جان" إلى "هوكنهايم" لحضور اختبار خاص بـ"فورمولا 3" مهم للغاية.

أبطال المناطق
"جيريمي بوتلوب"، "فرنسا"
"مين توان نغوين"، "إيطاليا"
"آدم سوسويلو"، "المملكة المتحدة"
"ميغيل فايسكا"، "البرتغال"
"رومان ديلفا"، "بلجيكا"
"فيليب لارسون"، "السويد"
"بيتر دولزال"، "التشيك"

خاض المتسابقون السبعة النهائيين سباقًا وجهًا لوجه كفرصة أخيرة لهم لإثبات مهاراتهم أمام "جوني" ولجنة التحكيم. وبدأت الأمطار في التساقط في نفس الوقت مع بداية الجولة الأولى. وفي لحظة مصيرية، انزلق بطل بلجيكا "رومان ديلفا" بسيارته خارج مسار السباق الرطب بعد تصدره السباق وانتهى به الأمر في المراكز الأخيرة، لأنه لم يتمكن من تعويض الوقت الضائع. في تلك الأثناء، أبهر "آدم سوسويلو" من "المملكة المتحدة" الجميع عندما شق طريقه إلى المركز الثاني بينما تصدر "ميغيل فايسكا" من "البرتغال" السباق وانطلق بشراسة نحو خط النهاية.

وبعد مداولات أخيرة بين لجنة التحكيم، تم تتويج "ميغيل فايسكا" ليكون بطلًا لسباق أكاديمية GT الأوروبي لعام 2013. لقد كان أداؤه قويًا طيلة الأسبوع، كما ظل صامدًا رغم الضغط الشديد حتى فاز في جولات التصفيات في اليوم الأخير وأثبت أنه يستحق الفوز. وبعد خضوعه لبرنامج مكثف لتطوير مهارات القيادة خلال شتاء 2013 للحصول على رخصة سباق دولية، حقق "ميغيل" حلمه بأن يصبح سائق سيارات سباق محترف. واحتل المركز الأول في أول سباق دولي له، سباق "دبي" 24 ساعة في يناير عام 2014، كما أنه نافس كواحد من سائقي شركة NISMO في سلسلة سباقات تحمّل "بلانكبا" في موسم 2014.