Please select your country / region

Close Window
GT
مجتمع GT SPORT
SA

NISSAN GT ACADEMY POWERED BY G-DRIVE 2013 SEASON RECAP

ملخص موسم أكاديمية GT التابعة لـNISSAN لعام 2013 (تحت رعاية G-DRIVE)

في شهر يوليو عام 2013، قام أكثر من 34 ألف شخص بتنزيل عرض تجريبي خاص للعبة Gran Turismo®6 والمشاركة في أكاديمية Nissan GT التي تدعمها G-Drive. وكان مراد كل منهم أن يكون الرابح الموهوب الذي قد تواتيه الفرصة بأن يصبح من سائقي Nissan المحترفين في بطولة GT3 عام 2014.

أقيمت التحديات المباشرة في أنحاء "روسيا" في سباق مدينة "موسكو" في شهر "يوليو" ثم أقيمت 3 أخرى في "أومسك" بـ"نوفوسيبيرسك" و"تومين" كجزء من جولة NISMO G-Drive في شهر "أغسطس". شارك حوالي 20 ألف شخص في هذه التحديات المباشرة وتمكّن الذين لديهم أسرع أزمنة لفات في Gran Turismo® من تخطّي مرحلة التأهل المباشرة والوصول مباشرة إلى النهائيات الوطنية في "إيكاترينبورغ" في 24 و25 من أغسطس عام 2013.

عُقدت النهائيات الوطنية كجزء من حدث الشوارع النهائي لـNISMO G-Drive. كان الرابح في العام الماضي "مارك شولزتسكي" على وشك إظهار Nissan GT-R للعالم وقام "رومان روسينوف" بقيادة سيارتهNissan من فئة LMP2 في شوارع المدينة المغلقة أمام 150 ألف مشاهد. قام بعد ذلك الثمانية وعشرون متنافسًا بتحدّي القيادة الخاص بهم على نفس المضمار، وقاموا بعرض مهارات تحكّمهم بالسيارة.

أكاديمية GT التي يدعمها G-Drive - متنافسو معسكر السباق
"ألكسندر ليونتيف"
"أليكسي دانيلوف"
"أليكسي سيروتكين"
"أرتيم فولكرينتشيف"
"دينيس يارتسيف"
"إيفجيني نيتمان"
"إيغور تشيتشيب"
"ستانيسلاف أكسينوف"
"ستانيسلاف ياركوف"
رومان كوزين
"فيتالي كوفارزين"
اشتملت أنشطة معسكر السباق على تحدّي الازدحام الشهير وسباقات الرالي ومسابقات "دوغ فايت" العنيفة وأول تجربة للسيارات أحادية المقعد. تمكّن اللاعبون من التباهي بمهاراتهم من خلال قيادة سيارات Nissan من بينها Juke NISMO, 370Z وGT-R.

حصل المتنافسون على فرصة نادرة بالتسابق بسيارات Nissan Micra stock. وكان مسموحًا لهم بإظهار شغفهم على المسار، مما أدّى إلى وجود بعض مظاهر القيادة الجريئة. كان هذا التحدي مفيدًا ومسليًا للغاية بالنسبة للجنة التحكيم - وفي الوقت الذي حصل فيه "رومان" على موقع الصدارة، "أليكسي سيروتكين" أُصيب بالعديد من عمليات التصادم وانتهى به الأمر أن انقلب بسيارته!

وفي تحدّي سباق السيارات أحادية المقعد، تسارع "فيتالي بيتروف" مما أوجد فجوة في زمن اللفة واضطر المتنافسون إلى أن يصلوا خلال نصف ثانية منه أو يخاطروا بإقصائهم. كان أداء "أرتيم" و"دينيس" رائعًا وتمكّنوا من تخطّي وقت "فيتالي"! إلا أن "رومان" دفع بسيارته فوق طاقتها، مما تسبب في انحرافه عن الحاجز وتحطّم سيارته بشكل كبير. لم يصبه أذى، ولكن كان هذا الحادث بمثابة تذكرة له بأن الانتقال من العالم الافتراضي إلى الواقع ليس بالسهولة التي يظهرها أبطال أكاديمية GT. أدّى هذا إلى اضطراب "رومان" لدرجة أنه قرر الانسحاب من المنافسة.

ولكن كطبيعة الحال، لم تكن مهارة القيادة فقط التي يتم فحصها. قام تحدي اللياقة الرباعي "كوادراثلون" باختبار لياقة وقدرة تحمّل المتنافسين. تبعت الجولة القصيرة قيادة حول حلبة "ستو" في سيارات أحادية المقعد. وبعد 3 جولات، انتقل أول 6 متسابقين إلى سباق الدراجات وقاموا بالقيادة في مضمار "فورمولا 1" في جناح حلبة "سيلفرستون" حيث كان ينتظر سباق من ثلاث لفات بسيارات Nissan GT-R وصول أول 4 متسابقين. أذهل "ستانيسلاف أكزينوف" لجنة التحكيم بقوة تحمّله وكان أول من يعبر الخط.

تضمّن تحدٍ بدني قاسٍ آخر حمل المتنافسين لحمولة ثقيلة من الخشب حول حواجز في مسار وعر وبارد ورطب وموحل. وحيث أنه أمر مرهق حسيًا ومعنويًا، فقد تطلّب هذا عمل جماعي وإيجاد حلول للمشاكل وأبرز من لديه الرغبة في النجاح.

وفي اليوم الأخير، تم إقصاء الجميع ماعدا 4 متنافسين وهم: "أرتيم" و"ألكسندر" و"ستانيسلاف أكزينوف"و"ستانيسلاف ياركوف". وفي التدريب للسباق النهائي، بدأ "ستانيسلاف ياركوف" في الشعور بالضغط وانزلق بالسيارة. هبطت الأمطار بغزارة قبل التأهل، مما زاد من حدة التوتر وحصل "أرتيم" على مركز الصدارة. تلاه "ستانيسلاف أكزينوف" وتبعه "ستانيسلاف ياركوف" و"ألكسندر".

كان المضمار لا يزال رطبًا حتى بداية السباق. كان "ستانيسلاف أكزينوف" يتولّى الصدارة حتى قبل نهاية اللفة الأولى ولكن لسوء الحظ انزلق "ستانيسلاف ياركوف" بالسيارة في منتصف السباق وأنهى أسبوعه في بقعة من الحصى. حاول "أرتيم" استعادة الصدارة وللحظة من الزمن أصبح في المقدمة، إلا أنه انعطف بشكل واسع مما سمح لـ"ستانيسلاف أكزينوف" باستعادة المركز الأول من جديد. لم يسمح "ستانيسلاف أكزينوف" للمركز الأول بالانفلات من بين يديه مجددًا، فربح السباق وأيضًا تم تتويجه بطلًا لمسابقة أكاديمية GT.

وبعد ثلاثة شهور من البرنامج المكثف لتطوير مهارات القيادة، أحرز "ستانيسلاف" فوزًا مبهرًا في سباق "دبي" 24 ساعة الذي أقيم في شهر يناير من عام 2014، وهو أول سباق دولي له. وشهد موسم 2014 تسابقه كواحد من سائقي NISMO بسيارة Nissan في سلسلة سباقات تحمّل "بلانكبا".