Please select your country / region

Close Window
GT
مجتمع GT SPORT
SA

GT ACADEMY EUROPE 2014 SEASON RECAP

ملخص موسم أكاديمية GT "أوروبا" لعام 2014

بعد العرض الأول للعبة Turismo®6 خلال مسابقة أكاديمية GT عام 2013، انطلقت مسابقة أكاديمية GT عام 2014 مع عزم على الارتقاء بمستوى التحدي بعد أن أصبحت اللعبة الجديدة مألوفة للمنضمين الجدد. وكنتيجة لذلك، اشترك مئات الآلاف من اللاعبين عبر "أوروبا" في مرحلة تصفيات نهائي المناطق، واضعين حلم التأهل نصب أعينهم.

بالإضافة إلى تحدّي التأهل بلعبة Gran Turismo®6 على PlayStation®3 game® المعتاد، اشتمل موسم 2014 على تحدٍ جديد عن طريق لعبة مجانية على Facebook، مما جعل المسابقة متاحة لعدد أكبر من ذي قبل، وأتاح لعدد من المنضمين الجدد فرصة التأهل لتحدّي لعب نهائي خاص قبل التحدّي النهائي للمناطق. وكان الأمر ناجحًا لبعض الأشخاص مثل "أليكس بورازينسكي" من "المملكة المتحدة" الذي تأهل عبر تحدي Facebook وواصل تقدمه حتى وصل إلى معسكر السباق. بالإضافة إلى تحدي Facebook الجديد، كانت هناك أيضًا التحديات المباشرة التي أقيمت في جميع أنحاء "أوروبا" مع توفّر مقصورات لعبة Gran Turismo®6 في أماكن مختلفة مثل "لو مان" 24 ساعة ومهرجان "غودوود" للسرعة.

وأقيمت نهائيات الأقاليم في مواقع مناسبة في جميع أنحاء "أوروبا" مثل مضمار "أسكاري" بـ"إسبانيا" وحلبة "دي سبا-فرانكورشامب" بـ"بلجيكا". كما أقيمت نهائيات الأقاليم لعام 2014 بشكل جديد حيث تنافس جميع المتسابقين في تحديات لعب وقيادة سيارات ولياقة بدنية كما تدرّبوا على التحدث للإعلام، كل هذا تم بشكل متساوٍ.

وصل 42 فائزًا في نهائيات الأقاليم من 12 منطقة إلى "سيلفرستون" وأمضوا أسبوعًا، واجهوا خلاله تحديات صعبة ومختلفة، انتهت بتغيير حياة أحدهم إلى الأبد.

th class="black">"سويسرا" / "بولندا" / "التشيك"
"دول البنيلوكس" "فرنسا" "شبه جزيرة أيبيريا" "إيطاليا"
"سيدريك ووتيرز" (19) (بلجيكا) "ماتيو فيريير" (27) "كريستيان مانسانو" (20) (إسبانيا) "أليساندرو ألبانو" (33)
"كيني هيرمينز" (30) (بلجيكا) "ميكائيل بيترسنايم" (25) "رفايل تورون" (29) (إسبانيا) "آرييل برناردي" (29)
"لورينز بيرتن" (24) (بلجيكا) "لوويك لانوي" (26) "أندريس استرادا ديل ريو" (26) (إسبانيا) "لورنزو راديتشه" (30)
"بول بروكموليه" (31) (هولندا) "ماكسيم بيريو" (24) "كارلوس مارتينيز ألونسو" (27) (إسبانيا) "لوكا غويرا" (24)
"ريك لوبردينغ" (19) (هولندا) "غايتون باليتو" (22) "سيرجيو فونسيكا" (31) (البرتغال) "بييترو بونزو" (22)
"كيفين شولتس" (21) (هولندا) "ماكسيم باتيفولي" (20) "فيليبي كارفاليو" (21) (البرتغال) "ريكاردو ماسا"(21)
"روسيا" "المملكة المتحدة"  
"إندريا أغفونوف" (36) "ألكسندر هيغرمارك" (30) (السويد) "أليكس بورازينسكي" (36)  
"تاراس شاتوف" (23) "كيمي لارسن" (19) (السويد) "بن سبيرج" (18)  
"فيتالي بيرشيكوف" (23) "ميخال شميدل" (19) (التشيك) "كارل تشارد" (26)  
"دميتري ليبيديف" (31) "أنطونين بلاها" (31) (التشيك) "شاين غرين" (29)  
"أندريه تروفيموف" (33) "كامل فرانشاك" (24) (بولندا) "ستيوارت ميلر" (21)  
"ألكسيا إيفاشينكو" (25) "ماتجي بافووسكي" (21) (بولندا) "لوك ويلكنز" (20)  

من التسابق في سيارات Nissan Micra المتواضعة إلى التسابق في سيارات GT-R المعروفة بـ"غودزيلا"، هكذا وصل موسم 2014 إلى مرحلة متقدمة بمجموعة متنوعة من سيارات السباق. وفي مراحل مختلفة أثناء الأسبوع، تمكّن المتسابقون من قيادة سيارة Nissan Juke NISMO وسيارة Nissan 370Z NISMO وسيارات أحادية المقعد ونماذج سيارات سباق على طراز سيارات "لو مان" وسيارات Nissan 370Z معدّة للسباق ومركبات "باغي" على الطرق الوعرة وسيارات "كريزي كارت"!

كما جرت العادة في مسابقة أكاديمية GT، تم إقصاء عدد من المتسابقين لتتويج فائز واحد عن كل منطقة، وبعض القرارات وعمليات الإقصاء كانت أصعب بكثير من غيرها. لم يواجه فريق صعوبة مع هذه القرارات وعمليات الإقصاء أكثر من فريق "دول البنيلوكس". حيث واجه عضو لجنة التحكيم "تيم كورونل" صعوبة في اليوم الأخير في الاختيار بين اثنين من المتسابقين الموهوبين للغاية، "لورينز بيرتن" و"سيدريك ووتيرز". ولأن عليه اختيار متسابق واحد لتمثيل المنطقة، اختار "تيم" في نهاية المطاف المتسابق "سيدريك"، وأنهى بذلك حلم "لورينز" في أن يكون سائق سيارات سباق.

الاختبارات التي خضع المتسابقون لها في مسابقة 2014 كانت أقوى من أي وقت مضى. فبالإضافة إلى تحديات داخل الحلبة، التي اشتملت على تحديات تجاوز وسباق "جيمخانا" وسباقات "دوغ فايت" عنيفة، كان على المتسابقين إثبات قوتهم الذهنية والبدنية من خلال بعض التحديات القاسية. بما في ذلك، سباق المسار الوعر "ماد مايهايم" الشهير وتحدي الأسلاك الكهربائية ووعاء من الثلج، وتحديات تغيير الإطارات بالإضافة إلى اختبار دقيق لتقييم اللياقة البدنية.

واصل أعضاء لجنة التحكيم، "روب بارف" و"رينيه أرنو و"مارك شولزيتسكي"، دعم وإرشاد المتسابقين بمساعدة من رئيس لجنة التحكيم، خبير أكاديمية GT المتمرس والسائق المفضل في "فورمولا 1"، "جوني هربرت"، كما تمكّن المتسابقون من مقابلة "كازنوري ياموتشي" الذي احتفل بعيد مولده في معسكر السباق بحضور اللاعب الأوليمبي سير "كريس هوي".

في نهاية المطاف، كان السباق الأخير موضع اهتمام الجميع، وأصبح المتسابقون السبعة عن كل منطقة على بعد خطوات قليلة من تتويج بطل المسابقة. غير أن المشاكل التقنية التي عانت منها سيارتان دفعت لجنة التحكيم إلى إضافة مرحلة تصفيات جديدة، نتج عنها إقصاء أبطأ اثنين من اللاعبين وتأهل المتسابقون الخمسة المتبقين إلى السباق الأخير الخاص بمسابقة أكاديمية GT لعام 2014.

Regional Champions’ Final Race
"دول البنلوكس" – "سيدريك ووتيرز" (بلجيكا)
"فرنسا" – "غايتون باليتو"
"أيبيريا" – "فيليبي بيبو رودريغز" (البرتغال)
"إيطاليا" – "ريكاردو ماسا"
"المملكة المتحدة" – "كارل تشارد"
"روسيا" – "ديمتري ليبيديف" – تم إقصاؤه في مرحلة التصفيات
"السويد"/"بولندا"/"التشيك" – "كامل فرانشاك" (بولندا) – تم إقصاؤه في مرحلة التصفيات

لم يكن الحادث الذي وقع عند المنعطف الأول في السباق أمرًا مفاجئًا في هذا الأسبوع المأساوي، حيث انفصلت إحدى إطارات السيارة مما تسبب في خروج السيارة عن المسار، وكان اللاعب الإيطالي "ريكاردو" المصاب الرئيسي في الحادث. عانى اللاعب "بيبو" رودريغز" من فريق "شبه جزيرة أيبيريا" أيضًا بسبب الحادث واضطر إلى التراجع بسيارته. وأصبح متسابق فريق "فرنسا" "غايتون باليتو" المهيمن على السباق، ثم انطلق للاستحواذ على المركز الأول من متسابق "المملكة المتحدة" "كارل تشارد" الذي واجه مشكلة مع قابض الحركة أثناء السباق لكنه تمكّن بشكل رائع من تجاوز سيارة المركز الثالث ومن ثم تجاوز السيارة المتضررة لـ"سيدريك ووتيرز" من فريق "دول البنيلوكس".