Please select your country / region

Close Window
GT
مجتمع GT SPORT
SA

GT ACADEMY GERMANY 2014 SEASON RECAP

ملخص موسم أكاديمية GT "ألمانيا" لعام 2014

في موسمها الثالث على التوالي، جذبت مسابقة أكاديمية GT "ألمانيا" المستقلّة لعام 2014 أكثر من 65 ألف مشترك عبر الإنترنت وارتفعت معايير القبول بفضل شهرة المسابقة المتزايدة وشعبيتها في "ألمانيا".

بجانب مرحلة التصفيات الاعتيادية عن طريق لعبة Gran Turismo 6 على PlayStation®3، اشتملت مرحلة تصفيات عام 2014 على تحدٍ جديد عن طريق لعبة مجانية على Facebook، مما جعل المسابقة متاحة لعدد أكبر من ذي قبل. كما اشتملت مسابقة "ألمانيا" على التحديات المباشرة التي استمرت طوال مدة مرحلة التصفيات عبر الإنترنت في مناطق متنوعة عبر البلاد.

لم يسبق في تاريخ مسابقة أكاديمية GT "ألمانيا" أن كانت النهائيات الوطنية قاسية ومتنوعة للغاية. قبل سباق "نوربورغرينغ" 24 ساعة الشهير، تمت دعوة الثمانية وعشرين متسابق النهائيين لإثبات مهاراتهم في تحدٍ ممتد لثلاثة أيام – كانوا جميعًا متلهفين ومتحمسين للتأهل إلى معسكر السباق. فبالإضافة إلى تحديات إثبات المهارة عبر الإنترنت، خاض المرشحون عددًا آخر من التحديات مستوحاة من تحديات معسكر السباق. من ضمن ذلك، إقامة مؤتمر صحفي كمحاكاة (باللغة الإنجليزية فقط) كاختبار لمهارات التواصل لدى اللاعبين قبل انتقالهم لقيادة سيارات Nissan 370Z NISMO عبر باركور شاق، حول أشكال مخروطية وعلى الماء. وخاض المرشحون المختارون المزيد من التحديات حين طُلب منهم القفز من الطائرة في قفز مزدوج بالمظلات والقيام بنوع من تحديات "تاف مودر" الشهيرة وإلقاء نظرة على بداية شبكة تقاطعات البداية في سباق 24 ساعة. وقام أعضاء لجنة التحكيم "نك هيدفيلد" و"جان بيار كريمر" باختيار المتسابقين الثمانية النهائيين.

"داني غيوسا" (27) "تيم برونز" (21) "فليكس بييفأوتكا" (21) "مارك فوديشيك" (30)
"مارك غاسنر" (23) "ماكس تايشرت" (18) "روني هاينل" (21) "فيليب شالينبرغ" (19)

بعد أكثر من 3 أسابيع، انتقل المتسابقون الثمانية النهائيين إلى معسكر السباق في "سيلفرستون". واشتمل معسكر هذا العام على العديد من المهام المشوّقة وبدأت المنافسة بقيادة المتسابقين لسيارات 370Z حول حلبة "ستو" وبعض اختبارات القيادة في سيارات Caterham. كما ضمّت المسابقة تحدي "جيمخانا" جديد، حيث تم وضع مسارين متطابقين بين حظائر مهبط طائرات قديم وخاض المتسابقون تحديات مختلفة مثل تحدي القيادة عبر بوابة على شكل سيارة وتحدي مناورات حول طريق جليدي وتحدي حركات دريفت في حلقة مفرغة للإمساك باثنين من البالونات الممتلئة بالماء واختبار توقف في منطقة الصيانة. وتنافس المتسابقون الثمانية في مسابقة ثنائية ضد بعضهم البعض حيث استمر الخاسرون في التنافس ضد بعضهم البعض لتحديد من سيتم إقصاؤه في هذا اليوم.

استمرت التحديات الصعبة والمثيرة على مدار الأيام التالية، مثل تحديات الازدحام لاختبار سرعة التجاوز ومهارات التسابق، وتحديات مناطق الصيانة لاختبار العمل الجماعي وقدرة التركيز تحت الضغط وسباق مركبات "باغي" وسباق "دبابات الحرب" رائع للغاية.

لم يتبق سوى 4 مرشحين – يمتلكون مهارات متساوية - في اليوم الأخير، بالتالي كانت فرص جميع المتسابقين للفوز متساوية، مما جعل الإثارة والتشويق في السباق الأخير لا مثيل لهما في تاريخ أكاديمية GT "ألمانيا". وكانت نهاية السباق الأخير متقاربة بدرجة لا مثيل لها، حيث أنهى "مارك غاسنر" السباق في موقع الصدارة بفارق جزء صغير من الثانية بينه وبين "داني غيوسا" الذي احتل المركز الثاني.

خلال معسكر السباق، قام أعضاء لجنة التحكيم "روب جينكينسون" و"كريستيان فان" بالتعاون مع رئيس لجنة التحكيم وسائق "فورمولا 1" "نك هيدفيلد" وخبير Nissan والسيارات الرياضية "جان بيار كريمر" بدعم وإرشاد المتسابقين.

فاز "مارك غاسنر" في الموسم الثالث لأكاديمية GT "ألمانيا" ويطمح بأن يسير على خطى "بيتر بيزيرا" و"فلوريان شتراوس". بعد ذلك التحق "مارك" ببرنامج تطوير مهارات القيادة في أول سبتمبر في "نودرشلايفه" حتى يستعد بشكل جيد للتسابق مع فريق Nissan في سباق 24 ساعة بحلبة "نوربورغرينغ" في شهر مايو 2015.