Please select your country / region

Close Window
GT
مجتمع GT SPORT
SA

GT ACADEMY ASIA 2015 SEASON RECAP

ملخص موسم مسابقة أكاديمية GT "آسيا" لعام 2015

لأول مرة منذ بداية أكاديمية GT عام 2008 تؤسس "آسيا" أول أكاديمية GT لها، حيث يتنافس مئات الآلاف من اللاعبين لتتويجهم كالفائز الأول، وضمان حصولهم على عقد سباق المحترفين مع سباقات السيارات Nissan. وقد كانت هذه المرة الأولى التي تُجرى فيها مسابقة أكاديمية GT في كلٍ من "اليابان" و"الفلبين" و"إندونيسيا"، وهي أيضًا أول مرة تظهر فيها "تايلاند" و"الهند" كجزء من أكاديمية GT العالمية عام 2014.

يستطيع سائقو السباقات الجدد أن يتأهلوا إلى معسكر السباق من خلال طريقتين: إما من خلال منافسة Gran Turismo عبر الإنترنت أو من خلال التحديات المباشرة، مع تأهل 100 متسابق إلى النهائيات الوطنية. تمت استضافة النهائيات الوطنية في "تشيناي" بـ"الهند" و"طوكيو" بـ"اليابان" و"بانكوك" بـ"تايلاند" و"مانيلا" بـ"الفلبين" و"سينتول" بالقرب من "بوكور" في "إندونسيا".

سيتمكّن 6 متسابقين محظوظين فقط من كل منطقة من التأهل إلى النهائيات الوطنية، ويقومون برحلة جوية طويلة إلى حلبة "سيلفرستون" في "المملكة المتحدة". وبمجرد وصولهم، سيتم تقديم المتنافسين إلى مرشدي بلادهم، للمساعدة في توجيههم خلال حدث الستة أيام المليء بالتحديات. وقد جاء المرشدون من عدة خلفيات لسباقات السيارات ومن بينهم؛ "كارون تشاندوك" من "الهند" و"هاميش داوود وايلي" من "إندونيسيا" و"كاتسوماسا تشيو" من "اليابان" و"مارلون ستوكينغر" من "الفلبين" و"ساندي ستوفيك" من "تايلاند".

رئيس لجنة التحكيم "روب بارف"
"الفلبين" "اليابان"
عضو لجنة التحكيم: "مارلون ستوكينغر" عضو لجنة التحكيم: "كاتسوماسا تشيو"
"لويس كاشيرو" "رفاييل ميرو ليزاغي" "لي جونغ وو" "تاكويا تاكاهاشي"
"خوسيه جيرارد بوليكاربيو" "جويل أغوجو" "كوهي هاتاكياما" "كوجيرو إيواساكي"
"تيرنس لالاف" "داريل برادي" "يو تاكاهاشي" "يويا نوزاكي"
"الهند" "تايلاند"
عضو لجنة التحكيم: "كارون تشاندوك" عضو لجنة التحكيم: "ساندي ستوفيك"
"أبيشك دواركنات" "دروف ديال" "بيانبات رونروانغريت" "ناتانون كاروكوس"
"أكشاي غوبتا" "شانتانو كاليانبوركار" "باسوات لوباكيتارو" "بانويت ثامرونغشوت"
"أنوش تشاكرافارثي"   "ناثايوس سيريغايا" "ثانينرات أتيراتوفابات"
"إندونسيا"  
عضو لجنة التحكيم: "هاميش داوود وايلي"  
"أنديكا راما" "رايرا باسكارا"    
"داتو يوغابراتا" "كريشنا أوغوستا موليو أدي"    
"فيرسون" "برادانا يوغاتاما"    

أشرف على الحدث رئيس لجنة التحكيم لسنوات عديدة "روب بارف" الذي أبهرته لياقة واستعداد متنافسي أكاديمية GT "آسيا" لمعسكر السباق.

كانت التحديات صعبة وسريعة خلال أسبوعهم في معسكر السباق، حيث انخرط اللاعبون في العمل من أول يوم في سباق بسيارات أحادية المقعد وسيارات Caterham وNissan GT-Rs وJPLM في "بيدفورد أوتودروم". وطوال الأسبوع، كانت هناك العديد من التحديات التي واجهت المتنافسين من بينها؛ مسار GT Ninja الوعر وسباق "جيمخانا" المبتكر على الطراز العسكري وسباق عربات "باغي" ومنافسة السباق الزمني على مضمار "سيلفرستون" وسباق المضمار البيضاوي Nissan Micra المليء بالأحداث الرائعة والذي لم تشهد نهايته سوى سيارتين.

أبطال المناطق
"جوزيه جيرارد" من "الفلبين"
"أنديما راما" من "إندونسيا"
"أكشاي غوبتا" من "الهند"
"ناثايوس سيريغايا" من "تايلاند"
"تاكويا تاكاهاشي" من "اليابان"

كان سباق الـ10 لفات الحماسي حول حلبة "سيلفرستون" الدولية في سيارات سباق Nissan 370Z NISMO هو المحدد للحدث النهائي في معسكر السباق. بدأ متصدر السباق "أنديما راما" من "إندونيسيا" بشكل جيد وصولًا إلى أول منعطف، سابقًا "جوزيه جيرارد بوليكاربيو" من "الفلبين" والذي بدوره تقدّم على "تاكاهاشي" من "اليابان". تمكّن "بوليكاربيو" من اللحاق سريعًا بأثر "راما" وفي أول أربع لفات، عبر الاثنان الخط بفارق أقل من الثانية وتلاهما "تاكاهاشي" في المركز الثالث بفارق ثانيتين. إلا أن بعد انتظاره لفترة، تمكّن "بوليكاربيو" من اغتنام فرصته في اللفة الخامسة وترأس السباق. وللأسف، كانت اللفة الخامسة هي نهاية السباق بالنسبة لـ"تاكاهاشي"، فقد عرقلته مشكلة ميكانيكية واضطر إلى الذهاب إلى موقف الصيانة. وكانت نتيجة هذا هو احتدام المنافسة بين "بوليكاربيو" و"راما" فقط دون أن يسبقهما أحد.

وكانت اللفة الأخيرة هي اللحظة الدرامية في السباق، حيث قام "بوليكاربيو" بالخروج من منعطف Club ببطء شديد. وقد مكّن هذا "راما" من الوصول إلى حيز تياره المندفع، وبعد الاقتراب منه من خلال حلبة "ستو"، استعد للقيام بحركته الأخيرة وصولًا إلى المنعطف النهائي. وصل "راما" إلى الحارة الداخلية، إلا أن "بوليكاربيو" بقيادته الدفاعية المذهلة قد حافظ على تصدره وعبر الخط بمقدار عشرين من الثانية قبل منافسه.

وبعد تشاور "روب بارف" مع أعضاء اللجنة، تم تتويج "جوزيه جيرارد بوليكاربيو" من "الفلبين" ليكون أول بطل لأكاديمية Nissan PlayStation® GT "آسيا".