Please select your country / region

Close Window
GT
مجتمع GT SPORT
SA

GT ACADEMY EUROPE 2015 SEASON RECAP

ملخص موسم أكاديمية GT في "أوروبا" لعام 2015

كانت مسابقة أكاديمية GT "أوروبا" لعام 2015 بمثابة بداية جديدة للمسابقة، حيث تم تجديدها تمامًا بإدخال نظام تأهيل جديد وأقيم معسكر السباق في مدينة "أبو ظبي" ذات الطقس المشمس وحرارة الصحراء العالية في حلبة "ياس مارينا"، بعيدًا عن موقع المعسكر التقليدي في "سيلفرستون".

كان نظام التأهيل في معسكر السباق أكثر انسيابية في عام 2015، مع التركيز أكثر على مهارة المتسابقين في لعبة Gran Turismo®6. ومع إلغاء النهائيات الوطنية، كانت مرحلة تأهل المتسابقين النهائيين المحتملين عبارة عن سباق السرعة المطلقة. وانضم المشتركون عن طريق الإنترنت إلى متسابقي التحديات المباشرة التي أقيمت في أنحاء "أوروبا" في مناطق مختلفة مثل مهرجان "غودوود" للسرعة في "المملكة المتحدة" ونهائي دوري أبطال أوروبا في "برلين".

في شهر أكتوبر من عام 2015، انتقل الـ56 متسابقًا من لاعبي Gran Turismo في "أوروبا"، من 11 دولة مختلفة، إلى حلبة "ياس مارينا" لقضاء أسبوع من شأنه تغيير حياة أحد المتسابقين.

"أيبيريا" "دول البنيلوكس" "المملكة المتحدة" "أوروبا الوسطى والشرقية"
"أدريا بيريز سولير" (إسبانيا) (19) "تومي فان دير دونكت" (بلجيكا) (26) "توم كينغ" (19) "يعقوب بغاغينسكي" (بولندا) (19)
"مارك سانشيز" (إسبانيا) (21) "ستين خوفرتس" (بلجيكا) (18) "بن بيشوب" (24) "يعقوب ستروميدوا" (بولندا) (23)
"خواكين فيرير" (إسبانيا) (28) "إيميل دي درايفر" (بلجيكا) (22) "ملفين أبراهام هاغان" (22) "ماتويش فيينخ" (بولندا) (23)
"فيكتور بريم" (إسبانيا) (24) "سيمون دوترمي" (بلجيكا) (26) "ماثيو غوتييه ثورنتن" (20) "نيقوديم فيسنيسكي" (بولندا) (20)
"فابيو ميغيل كيوتو رامالينيو" (البرتغال) (23) "كيفن موسترت" (هولندا) (22) "فابيو أسونساو" "ميخال باشتا" (التشيك) (27)
"ألكسندر ميغيل لوكاس غريغوري" (البرتغال) (39) "كيفين دي كرايف" (هولندا) (24) "إدوارد دونفورد" (31) "يان مالينا" (التشيك) (31)
"بيدرو ميغيل فريتاس مارتينز" (البرتغال) (25) "ساندر فان أوس" (هولندا) (31) "جيمبو غارنر" (26) "بلازس سانتبيتري هورفاث" (المجر) (25)
"تياغو فيليبي بينتو كارفاليو" (البرتغال) (20) "آريان ريميلت فيلتينس" (هولندا) (22) "جيمس إيراني" (21) "بينجامين بادير" (المجر) (24)
"فرنسا" "إيطاليا" "ألمانيا"  
"شارل إيميه كلير" (27) "أليساندرو دابريل" (38) "فلوريان بيكر" (26)  
"ديفي ديكور" (32) "إدواردو بيروتزي" (19) "بيتار غريستوف" (40)  
"هنريك توفنال" (25) "فيديريكو أغوستا" (26) "توماس كيفار" (22)  
"جيريمي لامي" (26) "سيمون ماريا مارتشينو" (21) "باسكال فورمان" (21)  
"هوغو غوستينيلي" (27) "ميكيل أونيس" (22) "نيك شولت فيرسرمان" (20)  
"بدر المعدودي" (27) "زيزيو إرادي" (31) "ماريو شولتز" (28)  
"غوردن ماغو" (24) "مانويل كريبا" (29) "جورج كيفار" (27)  
"رومان سارازين" (21) "كلاوديو موريلي" (28) "كوربنين هينل" (28)  

خضع المتسابقون في معسكر السباق بـ"أبو ظبي" لاختبارات قياس المهارات عن طريق مجموعة كبيرة من التحديات، بما في ذلك تحدي المسار الوعر القاسي في حرارة الصحراء الحارقة وسباق مواجهة على "بريدج تو نوروير" بسيارات Nissan GT-R. وخلال الأسبوع تمكّن المتسابقون من قيادة مجموعة متنوعة من السيارات، من ضمنها "دون باغي" وسيارات Nissan Juke NISMO وسيارات Nissan 370Z المجهّزة للسباق وNissan GT-R.

كانت أحوال الطقس عاملًا مؤثرًا في كل تحدٍ بالنسبة للمتسابقين بسبب الرطوبة التي كانت تمتص طاقتهم مما سنح للمتسابقين الذين يمتلكون لياقة بدنية أفضل بأن يكون لهم الأفضلية في معظم التحديات. وكان هذا الأمر أكثر وضوحًا في سباق وحشي بمركبات "دون باغي" في صحراء "الربع الخالي" المذهلة التي تبلغ مساحتها 650 ألف كم مربع من رمال الصحراء ودرجات حرارتها العالية كافية لإذابة المكوّن البلاستيكي في مركبات "دون باغي".

مرشدي الفرق أمثال "ماكس تشيلتون" و"تيم كورونل" تحت إشراف رئيس لجنة التحكيم "روب بارف" قدموا المساعدة لفرقهم وقاموا بالتوجيه وإسداء النصائح التي تتعلق بمهارة التسابق. وكان القرار النهائي الأصعب بالنسبة للمرشد الألماني "جان بيار كريمر"، حيث كانت نتائج اثنين من المتسابقين النهائيين في فريقه متقاربة للغاية على الحلبة، بالإضافة إلى كونهما أخوين.

بعد اختيار "توماس"، أصغر الأخوين "كيفار"، للتأهل للسباق الأخير، انضم لاحقًا لأبطال الأقاليم الـ6 للتنافس في السباق الأخير الذي سيحدد الفائز بمسابقة أكاديمية GT "أوروبا" لعام 2015. والسباق الأخير كان قائم على فكرة "الفائز يحصل على كل شيء"، بالتالي كانت المخاطرة عالية.

أبطال المناطق
"بن بيشوب" (المملكة المتحدة)
"رومان سارازين" (فرنسا)
"نيقوديم فيسنيسكي" (أوروبا الوسطى والشرقية)
"فيكتور بريم" (شبه جزيرة "أيبيريا")
"إيميل دي درايفر" (دول البنيلوكس)
"سيمون ماريا مارتشينو" (إيطاليا)
""توماس كيفار" (ألمانيا)

أثبت المتسابقون السبعة النهائيين أنهم يمتلكون المقومات اللازمة ليصبحوا من سائقي NISMO، وانطلقوا للتنافس في سباق نظيف كان به الكثير من الدفاعات والمناورات المذهلة. في نهاية السباق، أثبت السائق الفرنسي "رومان سارازين" براعته وكان الأبرز، حيث قام بتخطي "بن بيشوب" عند المنعطف الأول ثم واصل تقدمه حتى أنهى السباق في مركز الصدارة وفاز بكل سهولة.

تم تتويج "رومان سارازين" بطلًا لمسابقة أكاديمية GT "أوروبا" لعام 2015 وانتقل بعد ذلك ليلتحق ببرنامج تطوير مهارات القيادة برعاية Nissan Motorsport.