Please select your country / region

Close Window
GT
مجتمع GT SPORT
SA

GT ACADEMY INTERNATIONAL 2015 SEASON RECAP

ملخص موسم مسابقة أكاديمية GT الدولية لعام 2015

بعد البداية الناجحة لمسابقة أكاديمية GT الدولية لعام 2014 التي انتهت بفوز "ريكاردو سانشيز" من "المكسيك"، بدأت مسابقة 2015 بانضمام منطقتين جديدتين، "تركيا" و"شمال إفريقيا". وانضمت أيضًا منطقة "الولايات المتحدة الأمريكية" التي أقيم لها مسابقة مستقلة سابقًا إلى مسابقة أكاديمية GT الدولية لتزيد بذلك حدة المنافسة.

اشترك مئات الآلاف من السائقين الناشئين من دول متعددة في نسخة تحدي أكاديمية GT المتاحة عبر الإنترنت على لعبة Gran Turismo®6، في حين اشترك آخرون في التحديات المباشرة بهدف أن يتوج أحدهم بطلًا لمسابقة 2015 ويلتحق ببرنامج تطوير مهارات القيادة الشهير التابع لـNissan.

تأهل 100 متسابق، 20 متسابق عن كل منطقة، للانتقال إلى النهائيات الوطنية التي أقيمت في "إسطنبول" (تركيا) و"مكسيكو سيتي" و"كانكون" (المكسيك) و"القاهرة" (شمال إفريقيا) و"غولد كوست" (أستراليا) و"ناشفيل" (الولايات المتحدة الأمريكية).

بعد ذلك، سنحت الفرصة لـ30 متسابقًا فقط بالتأهل إلى معسكر السباق المقام في حلبة "سيلفرستون" بـ"المملكة المتحدة" للتنافس على اللقب. وقام رئيس لجنة التحكيم لسنوات عديدة "روب بارف" مع مرشدي المناطق باستقبال المتسابقين عند وصولهم. وقام المرشدون الذين يمتلكون خبرة في عالم سباقات السيارات وهم "ريكي كيلي" (أستراليا) و"أندرو كومري بيكارد" (الولايات المتحدة الأمريكية) و"جاسون طاهينسيوغلو" (تركيا) و"تامر بشير" (شمال إفريقيا) و"داني كلوس" (المكسيك)، بإرشاد ورعاية المتسابقين والعمل على تطوير مهارتهم خلال المرحلة المشوّقة التالية.

رئيس لجنة التحكيم: "روب بارف"
"أستراليا" "الولايات المتحدة الأمريكية"
عضو لجنة التحكيم: "ريكي كيلي" عضو لجنة التحكيم: "أندرو كومري بيكارد"
"كوري كريد" "ماثيو سيمونز" "آرمن أغاخان" "ريان لينش"
"تايلر بلاكبيرن" "إليوت شوت" "ماكس كينغ" "فلاديمير سكيردا"
"نك دالتون" "سيمون فيغل" "جوزيف لورو" "تايلر أوتلي"
"تركيا" "شمال إفريقيا" ("الجزائر" و"مصر" و"المغرب")
عضو لجنة التحكيم: "جاسون طاهينسيوغلو" عضو لجنة التحكيم: "تامر بشير"
"حسين داغلي" "أوتكو بوسوت" "محمد فهمي" ("مصر") "محمود صادق" (مصر)
"فولكان كوردوغلو" "جاغداش غولشن" "طارق خضر" (مصر) "علي باشا" (الجزائر)
"إيجا توبال أوغلو" "فاتح دميرجان" "علي سامي" (مصر) "المحمودي إلياس" (المغرب)
"المكسيك"  
عضو لجنة التحكيم: "داني كلوس"   عضو لجنة التحكيم:
"دوناسيانو مارتينز دي سيلفا" "هيكتور أريلانو-بيلوك"    
"سانتياغو مونتانيو إيسيتا" "خوان كارلوس كارمونا تشافي"    
"دافيد كيروغا غالفان" "كلوس شينكل"    

خلال معسكر السباق الممتد لمدة أسبوع، شارك المتسابقون في مجموعة من تحديات السباق والتحديات البدنية. وكان اليوم الأول حافلًا بالأحداث حيث سنحت الفرصة للمتسابقين بقيادة سيارات أحادية المقعد وسيارات سباق Caterham وسيارات Nissan GT-R وJPLM في حلبة "بيدفورد أوتودروم". بعد ذلك خاض المتسابقون المزيد من التحديات مثل تحدي المسار الوعر "GT Ninja" وتحدي سباقات "جيمخانا" المبتكر على الطراز العسكري وسباق عربات "باغي" وتحدي الشاحنات العملاقة وفي النهاية أقيم سباق سيارات Nissan Micra الذي تحدد على أساسه المتسابق الذي سيحتل مركز الصدارة عند الانطلاق في السباق الأخير.

TERRITORY CHAMPIONS
"حسين داغلي" - "تركيا"
"خوان كارلوس كارمونا تشافي" - "المكسيك"
"ماثيو سيمونز" - "أستراليا"
"علي سامي" - "شمال إفريقيا"
"ريان لينش" - "الولايات المتحدة الأمريكية"

كان السباق الملحمي الأخير يتكوّن من ثماني لفات حول حلبة "سيلفرستون" الوطنية بسيارات Nissan 370Z NISMO. بدأ "ماثيو سيمونز" من "أستراليا" في موقع الصدارة عند انطلاق السباق، لكنه خسر موقع الصدارة لاحقًا لصالح "ريان لينش"، ثم استعاد المركز الأول بسرعة بعد أن أخطأ "لينش" أثناء دورانه عند المنعطف. بعدها، أصبح الصراع على المركز الأول محصورًا بين "حسين داغلي" و"ماثيو سيمونز"، واستمر المتسابقان في تبادل المراكز في سباق سيارة ضد أخرى رائع على مسار "ويلينغتون" المستقيم لمدة ثلاث لفات متتالية. لكن للأسف وبينما كان "سيمونز" يتفادى سيارة "داغلي" في اللفة الخامسة، صادفت سيارته مشكلة تقنية وفقد السيطرة عليها، مما سمح للمتسابق التركي والمتسابق الميكسيكي "خوان كارلوس" بتجاوزه. أمضت لجنة التحكيم فترة طويلة في المداولات وتمت مناقشة أداء "سيمونز" صاحب أسرع توقيت للفة قبل أن تصادف سيارته بعض المشاكل وأداؤه المتميز الثابت في جميع التحديات على مدار الأسبوع رغم الضغوطات العالية. وبناء على ذلك، تم تتويج "سيمونز" بطلًا لمسابقة أكاديمية GT العالمية لعام 2015.