Please select your country / region

Close Window
GT
مجتمع GT SPORT
SA

ملخص موسم مسابقة أكاديمية GT الدولية لعام 2016

الموسم الثامن من مسابقة أكاديمية GT أثبت مرة أخرى نجاحه حيث شارك مئات الآلاف من لاعبي Gran Turismo وسائقي سيارات السباق الطموحين بهدف أن يصبح أحدهم سائق Nissan التالي.

منحت التحديات المباشرة في أنحاء العالم للاعبين أول تجربة لهم مع لعبة Gran Turismo Sport على PlayStation®4 مع وجود إصدار مؤقت للعبة قبل إصدار اللعبة كاملة في عام 2017.

المناطق المشاركة في مسابقة 2016 العالمية هي "أستراليا" و"المكسيك" و"إندونيسيا" و"الفلبين" و"تايلاند" و"شمال إفريقيا"، وبعد النهائيات الوطنية أصبح عدد المتسابقين المتبقيين الذين سينتقلون إلى "المملكة المتحدة" لتحقيق أحلامهم 63 متسابقًا.

كانت هناك مفاجأة في انتظار المتسابقين فور وصولهم، حيث تم إخبارهم بأنهم لن يمكثوا في فندق، وإنما سيكون لكل منطقة حافلة جولات مترفة، سيتمكّن المتسابقين من الاسترخاء والنوم فيها مدة معسكر السباق.

أشرف "روب بارف" رئيس لجنة التحكيم لسنوات متعددة مرة أخرى على الإجراءات مع مرشدي مسابقة هذ العام وهم "كاتسوماسا تشيو" (أستراليا) و"ريكاردو سانشيز" (المكسيك) و"دياندرا غوتاما" (إندونيسيا) و"لوكاس أوردونيز" (الفلبين) و"ساندي ستوفيك" ("تايلاند") و"تامر بشير" (شمال إفريقيا). جميع المرشدين يمتلكون خبرة في عالم سباقات السيارات وكان دورهم منوط على رعاية السائقين المبتدئين ومساعدتهم على تخطي التحديات العديدة التي سيخوضنها خلال معسكر السباق.

رئيس لجنة التحكيم: "روب بارف"
"أستراليا" "تايلاند"
عضو لجنة التحكيم: "كاتسوماسا تشيو" عضو لجنة التحكيم: "ساندي ستوفيك"
"كريس ماكيفر" "برادلي باكهام" "دانوات ووراكيتيتشاي" "إيكبارين تافورنلومليرت"
"مايكل بريور" "ستيف دانيلسن" "كانوكبان واتاناكيتانان" "مانوتاكون تشيرير"
"أوسكار ريدفيرن" "كيشي أيوكاي" "بوريبات بونبيرم" "بونبون نارايبيتاك"
"إندونيسيا" "شمال إفريقيا" ("الجزائر" و"مصر" و"المغرب")
عضو لجنة التحكيم: "دياندرا غوتاما" عضو لجنة التحكيم: "تامر بشير"
"محمد فايز ريان" "كاترا فيلدر" "محمد مداشي" "محمد والي"
"راديتيا إنديرا شاهيزا" "محمد باندو وهارتانتو" "كمال مداشي" "حسن أبو الخصيب"
"دوينانتو سوكمونو" "ريكو بوين" "كريم تجار" "أسامة بن جلون"
"المكسيك" "الفلبين"
عضو لجنة التحكيم: "ريكاردو سانشيز"   عضو لجنة التحكيم: "لوكاس أوردونيز"
"يوني غويندي خاموي" "لورنزو غويكوتشيا أمييفا" "كواترو أدريانو" "جان ميلارد لاكونا"
"غونزالو كاسترو غوتيريز" "إنريكي رودريغيز منخاريس" "كيم جيجر أكوينو تشونغ" "ميرفن جون مالين"
"غابرييل أورتيز فيغا" "أوسكار خايمي أرامبيدي" "ريتشارد دين خوسيه" "إليس مينوركا"

أثناء معسكر السباق الممتد لـ8 أيام، تم دفع المتسابقين لبذل أقصى مجهود. واختبروا تجربة مبهرة في اليوم الأول. فرغم أنهم لا يمتلكون خبرة في سباقات السيارات، إلا أنهم تمكّنوا من قيادة سيارات أحادية المقعد وعربات Ariel Atom وسيارات Caterham وسيارات السباق Nissan 370Z في حلبة "بيدفورد أوتودروم" الرائعة بـ"المملكة المتحدة". أما بقية أيام الأسبوع فاشتملت على تحديات مختلفة مثل تحدي المسار الوعر العنيف وتحدي اللياقة البدنية وسباقات "جيمخانا" وسباق المضمار البيضاوي، كما أن المتسابقين خاضوا تجربة قيادة لا تنسى في سيارات Nissan GT-R على شاطئ "بندين ساندز" في "جنوب ويلز"، التي تعتبر موطن العديد من محاولات تحطيم الرقم القياسي في سرعة الانطلاق على الأرض.


وصل معسكر السباق إلى نهايته المشوقة مع السباق الأخير حول حلبة "سيلفرستون"، موطن رياضة سباق السيارات في "بريطانيا". في الأعوام السابقة، كان متسابق واحد من كل منطقة ينافس في السباق الأخير، لكن لهذا العام سيتمكّن متسابقان من كل منطقة التسابق في سباق تحمّل من 16 لفة.

مع بداية السباق، تمكّن الفريق المكسيكي من المناورة لتصدر السباق عند المنعطف الأول، لكنه تراجع بعد ذلك بسبب المتسابق السريع "محمد والي" من "شمال إفريقيا" الذي انطلق إلى مركز الصدارة وأنشأ فجوة زمنية بينه وبين الآخرين أثناء مناورته في اللفة الحادية عشر. قام الفريق المكسيكي بالتبديل مبكرًا، فحلّ اللاعب "جوني غويندي خاموي" محل اللاعب "إنريكي منخاريس"، الذي تمكّن في خلال ثلاث لفات من تحقيق أسرع لفة في السباق. عندما توقف فريق "شمال إفريقيا" في منطقة الصيانة، قام "غويندي" بتقليص الفجوة الزمنية تمامًا وانطلق الفريقان جنبًا إلى جنب في المنعطف الأول بعد خروج فريق "شمال إفريقيا" من منطقة الصيانة. بعد ذلك، قام "غويندي" بتصدر السباق والمحافظة على مركزه حتى نهاية السباق.

بعد فترة من المداولات، تم اختيار "غويندي" بطلًا لمسابقة أكاديمية GT لعام 2016 بسبب سرعته الثابتة وقدرته العالية على التكيّف طوال الأسبوع، بالإضافة إلى استعداده للاستيعاب والعمل بكل النصائح التي أسديت إليه خلال معسكر السباق.

بعد تتويجه بطلًا لمسابقة أكاديمية GT العالمية لعام 2016، التحق "غويندي" على الفور ببرنامج تطوير مهارات القيادة وقام بالمنافسة في سباق نادي سيارات السباق البريطاني في عطلة الأسبوع نفسها. سيكون ظهور "جوني" العالمي الأول كسائق سباقات محترف في سباق "دبي" 24 ساعة في شهر "يناير" كجزء من فريق أكاديمية GT الذي يضم جميع السائقين الخريجين، بما في ذلك "جان ماردنبورو" ("المملكة المتحدة" و"رومان سارازين" ("فرنسا") والبطل المكسيكي "ريكاردو سانشيز". وسيتسابق الأربعة متسابقين بسيارة Nissan 370Z GT4 تحت رعاية فريق RJN الخاص بأكاديمية GT وNissan.