تقرير السباق

انتصار الضعفاء يثير البهجة وسط دموع خيبة الأمل للبقية

سلسلة العالم من Gran Turismo لعام 2023 Manufacturers Cup - نهائيات العالم

برشلونة، إسبانيا (2 ديسمبر 2023) – بعد اليوم الأول الممتع حقًا من نهائيات العالم من سلسلة العالم من Gran Turismo 2023 - التي أقيمت في Fira Barcelona في مدينة برشلونة الخلابة—حيث انتزع الوافد الجديد ومُفضل المدينة بول أورا من إسبانيا بطولة نهاية الأسبوع الفردية، وشهد اليوم الثاني المواجهة التي طال انتظارها بين صانعي السيارات الرائدين في العالم في Manufacturers Cup. تضمنت التشكيلة المثيرة 12 فريقًا قويًا، يتصدرها الرعاة الرسميون Toyota وMazda وGenesis. يمثل كل جهة مصنعة أفضل السائقين من مناطق آسيا-أوقيانوسيا والأمريكتين وأوروبا/ إفريقيا/ الشرق الأوسط. على عكس السنوات السابقة، طُلب من اللاعبين التنقل عبر سباق زمني مؤهل، يليه سباق مؤهل عالي المخاطر يفضي إلى النهائي الكبير الأهم. عيّن كل فريق سائقًا واحدًا للسباق الزمني المؤهل والسباق المؤهل، بينما تطلب النهائي الكبير مشاركة أعضاء الفريق الثلاثة.

كانت الشركتان القويتان Subaru وToyota هما الأكثر ترجيحًا للفوز في عطلة نهاية الأسبوع، بينما كانت Porsche تتطلع إلى الاستفادة من زخم فوزها المذهل في تصفيات سلسلة العالم، الذي كان بمنزلة نقطة عودة السائق التشيلي أنخيل إينوستروزا (Veloce_Loyrot)، إذ غاب عن الجولة السابقة بسبب الإصابة؛ ومع ذلك، فإن متابعي سلسلة العالم من Gran Turismo يعرفون أنه من المستحيل التنبؤ بما سيحدث حتى الوصول إلى خط النهاية. وبالفعل، كان هذا اليوم الذي لا يُنسى مليئًا بالتقلبات والمنعطفات ليس فقط على مضمار السباق نفسه، ولكن بالأحداث الدرامية التي شهدها.

السباق المؤهل: تصميم حلبة برشلونة-كاتالونيا الجائزة الكبرى

حدد السباق المؤهل، وهو الأول من بين السباقين، ترتيب خط الانطلاق للنهائي الكبير. هنا، عيّن كل فريق سائقًا واحدًا لخوض السباق المكون من ثماني لفات في حلبة برشلونة-كاتالونيا، التي تقع على بعد 15 ميلًا فقط من المكان. كان هذا السباق سريعًا، إذ لم تكن هناك حاجة إلى تغييرات في الإطارات أو وقفات الصيانة، لذا كانت السرعة الخالصة الأصلية هي سيد المباراة.

بدءًا من مركز الصدارة، جاءت GR Supra من فريق Toyota، تليها Subaru وBMW وNissan وMcLaren. الغريب أن Porsche كان لديها مجددًا فريق من رجلين، إذ لم يتمكن السائق الياباني تاكوما ساساكي (SZ_TakuAn22) من السفر إلى إسبانيا. بعد البداية، كانت أول من انطلق هي Genesis X GR3، بقيادة نيكولاس روميرو (ERM_NicoRD)، إذ قفز من P6 إلى P5 في اللفة الأولى. بحلول اللفة الثالثة، أظهرت Toyota GR Supra، بقيادة كوك لوبيز (coquelopez14)، وSubaru BRZ GT300، بقيادة تاكوما ميازونو (Kerokkuma_ej20)، سبب كونهما الأقرب للفوز بالبطولة، إذ بدأ كلاهما توسيع الفارق بينهما وبين بقية المجموعة. وفي الوقت نفسه، قاتل الحصانان الأسودان، وهما فريق Nissan إذ يقود ماتيو إستيفز (PRiMA_Hyperz) سيارة Nismo GT-R GT3 وفريق BMW إذ يتولى سسيا سوزوكي (LUA_CRV-86) عجلة قيادة M6 GT3، بشجاعة من أجل المركز الثالث لمعظم السباق، بينما M6 حقق أقصى استفادة من GT-R عند الطريق المستقيم الأخير.

لكن في النهاية، هيمنت Toyota وSubaru على هذه المسابقة، إذ احتلتا المركزين الأول والثاني، على التوالي، بفارق يزيد على أربع ثوانٍ. ومع ذلك، أظهر السباق المؤهل أن Nissan وBMW وGenesis وLamborghini كانوا مستعدين لخوض المعركة، إذ أظهروا ليس فقط السرعة الممتازة، ولكن قلب المحارب، فهم يقاتلون بكل ما لديهم من قوة حتى النهاية.

سلسلة العالم من Gran Turismo لعام 2023 Manufacturers Cup - نهائيات العالم
نتائج السباق المؤهل

الرتبة جهة التصنيع / السائقون التوقيت
1 Toyota Coque López 13:28.250
2 Subaru Takuma Miyazono +00.146
3 BMW Seiya Suzuki +04.020
4 Nissan Mateo Estevez +04.652
5 Genesis Nicolas Romero +05.288
6 Lamborghini Will Murdoch +05.490
7 McLaren Koki Mizuno +05.882
8 Renault Alex López Murillo +05.955
9 Porsche Angel Inostroza +06.319
10 Mazda Hiroshi Okumoto +06.535
11 AMG Lucas Bonelli +08.556
12 Honda João Pessôa +09.448

النهائي الكبير: نوربورغرينغ مخطط 24 ساعة

مع تحديد خط الانطلاق للنهائي الكبير من Manufacturers Cup، استعدت الفرق لبذل كل ما لديها في السباق الأخير من اليوم في مسار 24 ساعة في مضمار نوربورغرينغ التاريخي. لأن اللفة الواحدة هنا تبلغ نحو 15 ميلًا (25 كم)—وأكثر من 89 منعطفًا! - تألف السباق من خمس لفات فقط، ولكن كان مطلوبًا من كل فريق إشراك سائقيه الثلاثة. وعلى الرغم من تمتعهم بالحرية في اختيار الإطارات المطلوبة، فقد اختار كل فريق بدء السباق بالإطارات المتوسطة، إذ جعلت الأمطار الغزيرة سطح المضمار زلقًا.

شهدت البداية بعد جولات تمهيدية توخي كل سائق الحذر وعدم التطلع إلى تنفيذ أي حركات كبيرة في ظل الظروف الخطرة. مع تقدم السباق، أظهر فريق Lamborghini، مع تولي الأمريكي راندال هايوود (Dstinct_Crimson) عجلة القيادة، أنه على استعداد للمعركة، وانتقل بسرعة إلى المركز الثالث ونافس Subaru BRZ بقيادة تاكوما ميازونو على المركز الثاني. كما كان في المجموعة Nissan GT-R بقيادة مهدي حفيدي (ERM_Mehdi59).

لسوء الحظ، فقد هايوود السيطرة على سيارته Lamborghini Huracán على السطح الأملس، واصطدم بحاجز وتراجع على طول الطريق إلى المركز التاسع. بعد ذلك بقليل، جاء دور Supra لتصبح ضحية للمضمار المبتلّ، حيث فقد راكوتو كوباياشي (TX3_tokari71) السيطرة على سيارته عبر المنعطف وتراجع فريق Toyota إلى المركز الأخير!

في بداية اللفة الثانية، نجح هايوود في سيارته Lamborghini Huracán، الذي شق طريقه للعودة إلى ترتيب المتسابقين، في التقدم بـNissan للاستحواذ على المركز الثاني، ثم بعد عدة منعطفات، خطا خطوة جريئة متجاوزًا Subaru BRZ ليستولي على الصدارة!

بينما بدأت الشمس في الغروب، ظل السباق محتدمًا، مع فارق بين كل سيارة والأخرى يصل إلى أقل من ثانية. كانت السيارات صاحبة التقدم الأكبر خلال النصف الأول من اللفة الثانية هي Mazda RX Vision—بقيادة روبرت هيك (SV-RobbyHeck) من أمريكا—التي صعدت إلى المركز الرابع، وMercedes-AMG GT3، بقيادة تومواكي ياماناكا (yamado_racing38) التي تقدمت لخمسة مراكز إلى المركز السادس.

في نهاية اللفة الثانية، اندفعت Nissan متجاوزة Lamborghini لتستحوذ على المركز الأول، مباشرة قبل الانطلاق إلى محطة الصيانة لتبديل السائقين والإطارات. مع ظروف جفاف المضمار، تجهّز كل فريق بإطارات السباق الملساء. بينما عيّنت خمسة من الفرق سائقها الثالث للفة واحدة، دفع بعضهم بالمحترف لديهم خلف عجلة القيادة للفتين. وكان من بينهم Nissan، مع ريوتا كوكوبون (Akagi_1942mi)، متطلعًا إلى تعزيز التقدم قبل تسليم مهام القيادة إلى ماتيو إستيفز (PRiMA_Hyperz). في بداية اللفة الثالثة، كان ترتيب المتسابقين هو Nissan وGenesis وSubaru وMazda.

في هذه اللفة، فقد روبرتو ستيرنبرغ (RVT_AMAROK23) من فريق Subaru لفترة وجيزة السيطرة على BRZ عندما قاد سيارته فوق الجزء المبتلّ من المضمار، وتراجع مركزه من الثاني إلى العاشر في لمح البصر. في هذه الأثناء، أحرزت Nissan تقدمًا بفارق 4.0 ثوانٍ، تليها GR3 Genesis X بقيادة نيكو روميرو (ERM_NicoRD)، وMazda RX Vision مع تولي هيروشي أكوموتو (HIROGRAND_1009) عجلة قيادتها وMercedes-AMG GT3 بقيادة لوكاس بونيلي (RVT_BONELLI).

في نهاية اللفة الرابعة، توقفت الفرق السبعة المتبقية للصيانة للمرة الأخيرة. تصدرت Nissan بفارق 8.5 ثانية، لكن كان السؤال: هل سيكون ذلك كافيًا لعرقلة الذين احتفظوا بأسرع سائقيهم للنهاية؟ مباشرة بعد GT-R جاءت سيارة Mercedes-AMG GT3 بقيادة بابتيست بوفوا (R8G_TSUTSU) وHonda NSX مع تولي جواو كلاوديو سانتوس بيسوا (MYTH_JoaoSof) عجلة قيادتها.

مع تقلص الفجوة بين Nissan GT-R المتصدرة وبقية المتسابقين إلى نحو ثانيتين، كان من الواضح أن أولئك الذين يسعون وراء ذلك كانوا يدفعون بسياراتهم إلى أقصى حدودها... وفي مرحلة ما كان هناك شيء على وشك الانهيار، أليس كذلك؟ بكل تأكيد. بينما تصارعت Honda وBMW وMazda على المركز الأخير على المنصة، تسبب الاحتكاك بين M6 GT3 وNSX في وقوع حادث كبير انتهى بإخراج السيارتين من المنافسة! عانت Mazda أيضًا، ما سمح لـGenesis بالانتقال إلى المركز الثالث. وهكذا انتهى الأمر، حيث حصل فريق Nissan على أول لقب له في Manufacturers Cup، تليه Mercedes-AMG، وGenesis.

قال مهدي حفيدي، الذي بدأ السباق لفريق Nissan، "لم أكن أدري ما يحدث خلفي في البداية، كنت أحاول تجاوز أكبر عدد ممكن من السيارات. شعرت بالثقة في الظروف المناخية الرطبة، وقد آتت الأمور ثمارها بشكل جيد".

أضاف ريوتا كوكوبون، سائق Michelin اليوم، الذي أحرز تقدمًا كبيرًا في الجزء الأوسط من السباق، "أردت تعزيز التقدم بقدر الإمكان لماتيو، ولحسن الحظ، تمكنت من فعل ذلك".

واختتم ماتيو إستيفز بالقول: "كنت أحاول التركيز على اللفة الأخيرة فحسب، كنت متوترًا، وكانت الأمور فوضوية للغاية، لكننا تمكنا من تحقيق الفوز".

سلسلة العالم من Gran Turismo لعام 2023 Manufacturers Cup - نهائيات العالم
نتائج النهائي الكبير

الرتبة جهة التصنيع / السائقون التوقيت
1 Nissan Ryota Kokubun 44'02.063
2 AMG Lucas Bonelli +01.761
3 Genesis Dean Heldt +05.107
4 Mazda Pol Urra +08.058
5 Toyota Adriano Carrazza +09.319
6 Subaru Takuma Miyazono +10.977
7 Porsche Jose Serrano +11.366
8 BMW Calen Roach +12.040
9 Honda Soki Nabetani +16.360
10 McLaren Donovan Parker +18.098
11 Renault Guy Barbara +18.313
12 Lamborghini Will Murdoch +18.720

معركة بين مبتدئ ومخضرمين محنكين وصلوا إلى اللفة الأخيرة من السباق!
برشلونة، إسبانيا (1 ديسمبر 2023) – انطلق نهائي سلسلة العالم من Gran Turismo لعام 2023 الذي طال انتظاره اليوم في مدينة برشلونة الساحرة بإسبانيا. كانت Fira Barcel...

يتوج فريقًا بطلًا جديدًا بلقب Nations Cup بعد سباقات محتدمة بين جميع المشاركين!
برشلونة، إسبانيا (3 ديسمبر 2023) – انتهت سلسلة العالم من Gran Turismo لعام 2023 بخاتمة حماسية اليوم مع فعالية عطلة نهاية الأسبوع الشهيرة للغاية، النهائيات العال...